أفغانستان: انفجار ضخم يهز العاصمة كابول

أفغانستان: انفجار ضخم يهز العاصمة كابول

هز انفجار ضخم العاصمة الأفغانية كابول اليوم الإثنين في منطقة قريبة من تظاهرة خرجت للاحتجاج على هجمات طالبان ضد أقلية الهزارة، وسط مخاوف من احتمال سقوط ضحايا. وسمع مراسلو وكالة فرانس برس الانفجار الذي ذكرت وزارة الداخلية أنه كان “أمام مدرسة ثانوية وسط كابول”.وقال مسؤولون في وقت سابق من اليوم إن “قوات الأمن الأفغانية تكبدت…




انفجار سابق في كابول (أرشيف)


هز انفجار ضخم العاصمة الأفغانية كابول اليوم الإثنين في منطقة قريبة من تظاهرة خرجت للاحتجاج على هجمات طالبان ضد أقلية الهزارة، وسط مخاوف من احتمال سقوط ضحايا.

وسمع مراسلو وكالة فرانس برس الانفجار الذي ذكرت وزارة الداخلية أنه كان “أمام مدرسة ثانوية وسط كابول”.

وقال مسؤولون في وقت سابق من اليوم إن “قوات الأمن الأفغانية تكبدت خسائر بالعشرات في قتال عنيف، بعدما صعد مقاتلو حركة طالبان الضغوط على جبهة القتال، رغم سعيهم لتسوية سياسية مع الولايات المتحدة”.

وقال مسؤولون محليون إن “نحو 50 من أفراد الأمن قُتلوا في هجمات مساء أمس الأحد شنها مقاتلو طالبان على نقاط تفتيش حول مدينة فراه، في جنوب غرب البلاد والمناطق المحيطة بها أين نشب قتال استمر ساعات”.

وفي الوقت نفسه، قُتل نحو 25 من القوات الخاصة في إقليم غزنة، وسط البلاد، أين كانت طالبان تقاتل ميليشيا من الهزارة في منطقتي ماليستان وجاغوري في صراع ذي صبغة عرقية بين الهزارة والبشتون.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً