غزة: “القسام” تُعلن تفاصيل إحباط العملية الإسرائيلية في خان يونس

غزة: “القسام” تُعلن تفاصيل إحباط العملية الإسرائيلية في خان يونس

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري المسلح لحركة حماس، اليوم الإثنين، إفشال مخطط استخباراتي إسرائيلي كبير داخل حدود قطاع غزة، مؤكدةً استشهاد أحد قادتها الميدانيين في اشتباكات مع قوة إسرائيلية خاصة. وقالت القسام في بيان إن الجيش الإسرائيلي خطط، “وبدأ في تنفيذ عملية من العيار الثقيل كانت تهدف إلى توجيه ضربة قاسية للمقاومة داخل قطاع غزة، حيث…




عناصر من كتائب القسام (أرشيف)


أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري المسلح لحركة حماس، اليوم الإثنين، إفشال مخطط استخباراتي إسرائيلي كبير داخل حدود قطاع غزة، مؤكدةً استشهاد أحد قادتها الميدانيين في اشتباكات مع قوة إسرائيلية خاصة.

وقالت القسام في بيان إن الجيش الإسرائيلي خطط، “وبدأ في تنفيذ عملية من العيار الثقيل كانت تهدف إلى توجيه ضربة قاسية للمقاومة داخل قطاع غزة، حيث تسللت مساء أمس الأحد قوة صهيونية خاصةً مستخدمةً مركبة مدنية في المناطق الشرقية من خان يونس”.

وأضافت، أن “قوة أمنية تابعة لكتائب القسام اكتشفت أمر القوة الإسرائيلية وقامت بتثبيت المركبة والتحقق منها، كما حضر إلى المكان القائد الميداني نور الدين بركة للوقوف على الحدث، وإثر انكشاف القوة بدأ مجاهدونا بالتعامل معها ودار اشتباك مسلح أدى إلى استشهاد بركة”.

وتابع البيان، “حاولت المركبة الفرار بعد إفشال عمليتها، وتدخل الطيران بكافة أنواعه في محاولة لتشكيل غطاء ناري للقوة الهاربة، حيث نفذ عشرات الغارات، إلا أن قواتنا استمرت بمطاردة القوة والتعامل معها حتى السياج الفاصل رغم الغطاء الناري الجوي الكثيف، وأوقعت في صفوفها خسائر فادحة، واعترف العدو بمقتل ضابط كبير وإصابة آخر”.

وأضافت القسام أن مروحية هبطت “قرب السياج وقامت تحت الغطاء الناري المكثف بانتزاع القوة الهاربة وخسائرها الفادحة، وقد قام مجاهدونا باستهداف هذه الطائرة من مسافة قريبة، فيما أغارت الطائرات الحربية على المركبة الخاصة بالقوة المتسللة في محاولة منها للتخلص من آثار الجريمة والتغطية على الفشل الكبير الذي منيت به هذه القوة ومن يقف وراءها”.

وتابعت القسام “نُعلن عن إفشال مخطط صهيوني عدواني كبير استهدف خلط الأوراق ومباغتة المقاومة وتسجيل إنجاز نوعي”، محملةً إسرائيل المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة الخطيرة وتبعاتها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً