موظف يختلس 18 مليون درهم من مخبز في دبي

موظف يختلس 18 مليون درهم من مخبز في دبي

في واحدة من أكبر قضايا الاختلاس، اتهمت النيابة العامة في دبي موظفاً عربياً في أحد المخابز باختلاس 18.2 مليون درهم من مقر عمله، وذلك عبر تكبيده خسائر مالية بقيمة المبلغ المختلس. وأكدت النيابة العامة أن المتهم تمكن من اختلاس المبلغ باستغلال عمله في إدارة الموارد البشرية في المخبز واستغلال الوكالة الممنوحة له لتخليص الإجراءات الخاصة بالإدارة …




alt


في واحدة من أكبر قضايا الاختلاس، اتهمت النيابة العامة في دبي موظفاً عربياً في أحد المخابز باختلاس 18.2 مليون درهم من مقر عمله، وذلك عبر تكبيده خسائر مالية بقيمة المبلغ المختلس.

وأكدت النيابة العامة أن المتهم تمكن من اختلاس المبلغ باستغلال عمله في إدارة الموارد البشرية في المخبز واستغلال الوكالة الممنوحة له لتخليص الإجراءات الخاصة بالإدارة العامة للجنسية والإقامة، وزارة التوطين والموارد البشرية، والجمارك والدائرة الاقتصادية.

وأشارت النيابة العامة إلى أن المتهم استغل صلاحياته، وزور ختم وزارة الموارد البشرية والتوطين، ومستند “الدرهم الإماراتي الخاص بالمعاملات الحكومية” وإيصالات الضمان المصرفي، وإيصالات الإيداع، وكشف الحسابات، وقدمها لمقر عمله بعد تغيير القيم المالية ما تسبب لها في خسائر مادية كبرى.

واتهمت النيابة العامة 3 موظفين آخرين، عربي وآسيويين، بمعاونة المتهم الرئيس في اختلاس المبلغ المذكور، باشتراكهم في تزوير المستندات وتسهيل تمرير المعاملات دون تدقيق.

كشف القضية
ووفق تحقيقات النيابة العامة فإن المخبز اكتشف الاختلاس بعد أن تنبه مدقق الحسابات إلى تزوير في المستندات، وقدم بلاغاً لمدير المخبز، ما دفع الأخير إلى تكليف شركة محاسبية لتقييم الخسائر، والتي تبين أن قيمتها 18 مليوناً و200 ألف درهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً