نتانياهو في باريس لمطالبة ماكرون بالضغط على لبنان

نتانياهو في باريس لمطالبة ماكرون بالضغط على لبنان

غادر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، إلى باريس للمشاركة في مراسم إحياء ذكرى مرور مئة عام على نهاية الحرب العالمية الأولى. ووفق هيئة البث الإسرائيلي، سيلتقي نتانياهو الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وسيطلب منه “زيادة الضغط على لبنان لمنع إقامة المنشآت الصاروخية الإيرانية على أراضيه”.ولم يتضح إذا كان …




رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو (أرشيف)


غادر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، إلى باريس للمشاركة في مراسم إحياء ذكرى مرور مئة عام على نهاية الحرب العالمية الأولى.

ووفق هيئة البث الإسرائيلي، سيلتقي نتانياهو الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وسيطلب منه “زيادة الضغط على لبنان لمنع إقامة المنشآت الصاروخية الإيرانية على أراضيه”.

ولم يتضح إذا كان نتانياهو سيعقد لقاءات ثنائية أخرى.

وقال نتنياهو قبل المغادرة: “نغادر البلاد للمشاركة في مراسم مهمة جداً.. كانت للحرب أهمية كبيرة حتى بالنسبة لتاريخ شعبنا، حيث شارك فيها مئات الآلاف من المقاتلين اليهود، وهذا كان يؤشر للتحول القادم الذي حصل في قدرتنا على الدفاع عن أنفسنا. وبطبيعة الحال أنهت الحرب الإمبراطورية العثمانية التي سيطرت على بلادنا، ما مهد الطريق أمام صعود الحركة الصهيونية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً