انطلاق “قرية فورمولا إي” في الشرقية بجوائز تصل إلى مليون ريال


عود الحزم

انطلاق “قرية فورمولا إي” في الشرقية بجوائز تصل إلى مليون ريال

تستضيف مدينة الخبر فعالية “قرية فورمولا إي” الترويجية، وتستمر حتى السبت المقبل، برعاية الهيئة العامة للرياضة في السعودية. وتُقام الفعالية في الكورنيش الجديد ضمن أولى محطات “قرية فورمولا إي” بالسعودية، وتتيح القرية للجمهور فرصة التعرُّف على السباق بكامل تفاصيله، والحصول على المعلومات الكافية حول هذا الحدث الرياضي، إضافة إلى مجموعة واسعة من النشاطات الترفيهية، المعززة بالتكنولوجيا، …

تستضيف مدينة الخبر فعالية “قرية فورمولا إي” الترويجية، وتستمر حتى السبت المقبل، برعاية الهيئة العامة للرياضة في السعودية.

aligncenter size-full wp-image-223290

وتُقام الفعالية في الكورنيش الجديد ضمن أولى محطات “قرية فورمولا إي” بالسعودية، وتتيح القرية للجمهور فرصة التعرُّف على السباق بكامل تفاصيله، والحصول على المعلومات الكافية حول هذا الحدث الرياضي، إضافة إلى مجموعة واسعة من النشاطات الترفيهية، المعززة بالتكنولوجيا، لترسيخ نمط الاستدامة الذي يعد من أهم أهداف “الرؤية السعودية 2030”.

وتحتوي “قرية فورمولا إي” على أجهزة إلكترونية، تمكن الزوار من محاكاة قيادة سيارة “فورمولا إي”، والتجول في أبرز حلبات السباق في العالم، إضافة إلى عالم الواقع الافتراضي الذي يُعرف الزوار على تكنولوجيا المستقبل، كما تقام بطولة “إي أيه” داخل القرية، حيث يتنافس المتسابقون على جوائز مالية ضخمة، تصل إلى مليون ريال.

وسيكون السباق أولى جولات الموسم الجديد من “سباقات فورمولا إي” عالمياً، وهو تطبيق عملي لشراكة استراتيجية بين الاتحاد الدولي للسيارات والهيئة العامة للرياضة، تمتد عشر سنوات.

وتقام الفعالية الكاملة التي تضم السباق والأنشطة المصاحبة له من 13-15 ديسمبر في محافظة الدرعية، ومن المتوقَّع أن يكون حدثاً مميزاً، يترسخ في ذاكرة الجماهير السعودية والجماهير القادمة من الخارج لمتابعة السباق، ويعزِّز صورة السعودية فيما يخص الرياضة والتكنولوجيا والثقافة والترفيه والاستدامة.

وتعليقاً على الحدث، قال الأمير خالد بن سلطان الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية: “متحمسون جداً لقرب انطلاق سباق ‘طيران السعودية – الدرعية إي بري’، في ديسمبر المقبل، إذ يُعد هذا الحدث الأول من نوعه في الشرق الأوسط، ونتطلع من خلاله إلى تعزيز مكانة السعودية بوصفها مركزاً للرياضة والترفيه، وتعزيز مفهوم الاستدامة في مختلف القطاعات، ومنها الرياضية”.

وأضاف: “البداية ستكون في الخبر، وهي المدينة التي يحب سكانها رياضة السيارات بشكل كبير، لذا أدعو أهلنا فيها إلى الانضمام إلينا خلال هذه الفعالية، ليكونوا جزءاً من الحدث التاريخي الذي ستستضيفه السعودية الشهر المقبل”.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً