الأردن: ارتفاع حصيلة ضحايا السيول إلى 11 شخصاً


عود الحزم

الأردن: ارتفاع حصيلة ضحايا السيول إلى 11 شخصاً

ارتفعت حصيلة ضحايا السيول والفيضانات التي شهدها الأردن أمس الجمعة، لتصل إلى 11 شخصاً بعد وفاة طفلة بالمستشفى متأثرة بإصابتها، وانتشال جثة في منطقة الوالة في محافظة مادبا وسط البلاد صباح اليوم السبت، بحسب وزيرة الإعلام والمتحدثة الرسمية باسم الحكومة جمانة غنيمات، فيما أعلن الاحتلال عن فقدانه الاتصال مع 3 سياح كانوا في جنوب الأردن يوم أمس. وقالت غنيمات في بيان…




السيول في الأردن (أرشيف)


ارتفعت حصيلة ضحايا السيول والفيضانات التي شهدها الأردن أمس الجمعة، لتصل إلى 11 شخصاً بعد وفاة طفلة بالمستشفى متأثرة بإصابتها، وانتشال جثة في منطقة الوالة في محافظة مادبا وسط البلاد صباح اليوم السبت، بحسب وزيرة الإعلام والمتحدثة الرسمية باسم الحكومة جمانة غنيمات، فيما أعلن الاحتلال عن فقدانه الاتصال مع 3 سياح كانوا في جنوب الأردن يوم أمس.

وقالت غنيمات في بيان اليوم، إنه ما يزال هناك 4 مفقودين، مشيرة إلى أنه تم إنقاذ وسحب كل السيارات التي كانت غارقة في منطقة ضبعة التابعة لمحافظة مأدبا والقريبة من العاصمة عمان.

واستخدم الجيش الأردني طائرات عمودية نوع سوبر بيوما للمساعدة في أعمال البحث عن المفقودين، بالإضافة إلى قوارب، وناقلات جنود، ووحدات مدفعيّة للإنقاذ، فيما لا تزال ناقلات الجنود والآليات والفرق التابعة لقوات الدرك تشارك في عمليات الإنقاذ.

وقال وزير المياه والري الأردني المهندس رائد أبو السعود إن “سدود المملكة الرئيسية الـ 14 خزنت حوالي 9 ملايين من المنخفض الجوي الأخير لتصل الى 87.6 مليون من كامل سعتها التخزينية البالغة 336 مليون وبنسبة تزيد على 26% من الطاقة التخزينية الكاملة لها”.

وأوضح المهندس أن “كميات الهطول على جميع مناطق المملكة خلال المنخفض الأخير بلغت 512 مليون مشكلة ما نسبته 6.3% من المعدل المنسوب طويل الأمد البالغ 8.1 مليار سنوياً، مبيناً أن هذه الامطار سيكون لها الأثر الكبير في تغذية المياه الجوفية والزراعات المختلفة والمراعي لمربي الماشية”.

وأضاف أن محافظة مأدبا التي شهدت أكبر حالات غرق، سجلت أعلى نسب الهطول حيث بلغ الهطول في منطقة الوالة التي شهدت السيول 25.6 مليمتراً خلال 48 ساعة الماضية، وعلقت جميع المؤسسات التعليمية اليوم كافة نشاطاتها، تحسباً من تداعيات المنخفض الجوي والذي ما تزال الأرصاد الجوية تحذر من إمكانية تشكيله السيول من جديد حتى المساء.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً