مقدونيا تدعو الناتو إلى التهدئة مع روسيا


عود الحزم

مقدونيا تدعو الناتو إلى التهدئة مع روسيا

دعا وزير الخارجية المقدوني نيكولا ديميتروف، حلف شمال الأطلسي (الناتو) إلى تحسين العلاقات مع روسيا. وقال ديميتروف في تصريحات لصحيفة “فيلت” الألمانية الصادرة، اليوم السبت: “على المدى الطويل، يتعين علينا تجاوز التوترات بين روسيا والغرب والتعاون مجدداً على نحو وثيق مع روسيا”، موضحاً أن “شرط ذلك هو مراعاة وحدة أراضي أوكرانيا وتحقيق السلام في البلاد”.ويشار إلى أن…




وزير الخارجية المقدوني نيكولا ديميتروف (أرشيف)


دعا وزير الخارجية المقدوني نيكولا ديميتروف، حلف شمال الأطلسي (الناتو) إلى تحسين العلاقات مع روسيا.

وقال ديميتروف في تصريحات لصحيفة “فيلت” الألمانية الصادرة، اليوم السبت: “على المدى الطويل، يتعين علينا تجاوز التوترات بين روسيا والغرب والتعاون مجدداً على نحو وثيق مع روسيا”، موضحاً أن “شرط ذلك هو مراعاة وحدة أراضي أوكرانيا وتحقيق السلام في البلاد”.

ويشار إلى أن مقدونيا تسعى إلى الانضمام لحلف الأطلسي، وهو ما يثير حفيظة موسكو. وفي هذا الشأن، يقول ديميتروف: “عضوية الناتو لا تعني الوقوف ضد روسيا على الدوام”.

ويعتزم الحلف، وكذلك الاتحاد الأوروبي البدء في إجراءات انضمام مقدونيا للتكتلين، بمجرد تسوية النزاع حول اسم الدولة مع اليونان.

وقال ديميتروف، إن “الانضمام للاتحاد الأوروبي مهم من أجل الاستقرار في المنطقة”، مضيفاً “نحن جزيرة وسط الاتحاد الأوروبي… أظهرت أزمة المهاجرين مدى أهمية المنطقة لأمن أوروبا”.

ورفض ديميتروف مطلب الاتحاد الأوروبي بإنشاء مركز للجوء في مقدونيا، موضحاً أنه عندما تحصل بلاده على حقوق الانضمام للتكتل، ستتقاسم الأعباء مع الدول الأعضاء.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً