تفاهمات إسرائيلية قطرية لبناء ميناء في قبرص يخدم حماس

تفاهمات إسرائيلية قطرية لبناء ميناء في قبرص يخدم حماس

تتواصل المشاورات الإسرائيلية القطرية حول غزة لرسم خريطة جديدة للقطاع تمهيداً للوصول إلى تهدئة مع حماس، تنطوي على عزل المدينة عن محيطها الفلسطيني. وقالت مصادر إسرائيلية، وأخرى لبنانية، إن قطر وإسرائيل توصلتا إلى اتفاق على إنشاء ميناء في قبرص يخدم بالدرجة الأولى حركة حماس في قطاع غزة، ويسهل عملية النقل إليها، ويربطها بالعالم الخارجي، وفقاً لما ذكرته…




قوارب صيد في بحر غزة (أرشيف)


تتواصل المشاورات الإسرائيلية القطرية حول غزة لرسم خريطة جديدة للقطاع تمهيداً للوصول إلى تهدئة مع حماس، تنطوي على عزل المدينة عن محيطها الفلسطيني.

وقالت مصادر إسرائيلية، وأخرى لبنانية، إن قطر وإسرائيل توصلتا إلى اتفاق على إنشاء ميناء في قبرص يخدم بالدرجة الأولى حركة حماس في قطاع غزة، ويسهل عملية النقل إليها، ويربطها بالعالم الخارجي، وفقاً لما ذكرته صحيفة “جيروزالم بوست” الإسرائيلية اليوم السبت.

وأكدت المصادر، أن الميناء الذي سيقام في قبرص سيخضع لمراقبة دولية، بحسب صحيفة “الأخبار” اللبنانية.

ويأتي الاتفاق بعد أيام من وصول السفير القطري إلى غزة، محمد العمادي، لتقديم معونات للقطاع، حسب زعمه.

وبحسب أقوال العمادي، فإن قطر تعتزم تقديم 90 مليون دولار مساعدات لقطاع غزة المحاصر، إلا أن الحقائق تؤكد أن تلك الأموال ستدفع لموظفي حماس فقط.

ويؤكد ما تعرض له العمادي أمس، من طرد ورشق بالحجارة من قبل شبان فلسطينيين في غزة، دور قطر الخبيث الرامي إلى تفتيت المشروع الفلسطيني وفصل غزة عن الضفة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً