ازدياد الولادات المبكرة

ازدياد الولادات المبكرة

قالت د. صفية سيف الخاجة، مديرة مستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال في الشارقة ل«الخليج» إن هناك عوامل عديدة تؤدي إلى ازدياد الولادات المبكرة، على رأسها ارتفاع ضغط الدم، السكري، مشاكل الدم، الالتهابات، وغيرها، والسمنة، والتوتر.وأضافت أن الولادة قبل الأوان تشكل عبئاً نفسياً واقتصادياً على الأبوين، إضافة إلى معاناة الأم خلال فترة الحمل، وبعد الولادة والتي تتمثل في …

emaratyah

قالت د. صفية سيف الخاجة، مديرة مستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال في الشارقة ل«الخليج» إن هناك عوامل عديدة تؤدي إلى ازدياد الولادات المبكرة، على رأسها ارتفاع ضغط الدم، السكري، مشاكل الدم، الالتهابات، وغيرها، والسمنة، والتوتر.
وأضافت أن الولادة قبل الأوان تشكل عبئاً نفسياً واقتصادياً على الأبوين، إضافة إلى معاناة الأم خلال فترة الحمل، وبعد الولادة والتي تتمثل في كيفية تقبل ذلك الضيف الجديد وهو غير مكتمل النمو، وكيفية التعايش معه وأفضل الطرق لإرضاعه.
وأوضحت: إن هناك أسباباً أخرى وراء زيادة الولادات المبكرة، ومنها إصابة الأم ببعض الأمراض خلال الحمل إصابة الجنين ببعض الأمراض، مثل العيوب الخلقية وغيرها، والحمل عن طريق الأنابيب، وأيضاً الحمل بعدة أجنة، وجود تاريخ عائلي للولادات المبكرة، عدم المباعدة بين الأحمال، العادات الصحية غير السليمة للأم، مثل التدخين وغيره، تؤدي للولادة المبكرة، والوزن غير الصحي للأم قبل الولادة.
وأشارت إلى أنه يمكن تفادي الولادات المبكرة من خلال نصائح منها: اتباع نمط حياة صحي، من خلال تناول طعام صحي وتحقيق وزن مثالي، بالإضافة إلى الابتعاد عن العادات الصحية السيئة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً