بريطانيا: وزير النقل يستقيل اعتراضاً على الـ”بريكست”


عود الحزم

بريطانيا: وزير النقل يستقيل اعتراضاً على الـ”بريكست”

تقدم وزير النقل البريطاني، جو جونسون، باستقالته اليوم لمعارضته لخطة الـ”بريكست” التي تدافع عنها رئيسة وزراء البلاد، تيريزي ماي. وقال شقيق وزير الخارجية السابق، بوريس جونسون، في بيان إن دعم اتفاقية “بريكست” التي تعمل لندن وبروكسل على “الانتهاء من صياغتها” سيكون “خطاً فادحاً”.وأضاف جونسون، الذي تولى وزارة النقل، في يناير(كانون ثاني) الماضي، أن “ما…




وزير النقل البريطاني، جو جونسون (أرشيف)


تقدم وزير النقل البريطاني، جو جونسون، باستقالته اليوم لمعارضته لخطة الـ”بريكست” التي تدافع عنها رئيسة وزراء البلاد، تيريزي ماي.

وقال شقيق وزير الخارجية السابق، بوريس جونسون، في بيان إن دعم اتفاقية “بريكست” التي تعمل لندن وبروكسل على “الانتهاء من صياغتها” سيكون “خطاً فادحاً”.

وأضاف جونسون، الذي تولى وزارة النقل، في يناير(كانون ثاني) الماضي، أن “ما يتم اقتراحه حالياً مغاير تماماً لما تم الاتفاق عليه منذ عامين”، عندما جاءت نسبة 51.9% من الأصوات في صالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي”.

وأوضح السياسي البريطاني، أن هذا هو الوقت المناسب للسماح للمواطنين باعادة التصويت “لتأكيد قرار الخروج من الاتحاد الأوروبي” وإعطائهم “الكلمة الأخيرة” في هذه المسألة.

وأكد جونسون أن شروط الاتفاقية التي ستوقع عليها ماي خلال الأيام المقبلة ستترك بريطانيا في “وضع اقتصادي ضعيف” و”بدون قول شيئاً عن القواعد التي يجب أن يتبعها المجتمع مستقبلاً”.

ويرى وزير النقل السابق، أن هذا السيناريو سيدخل الشركات البريطانية في “سنوات من الشك”.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً