مسؤول صيني يطالب واشنطن بـ”الكف عن تقويض سيادة” بكين


عود الحزم

مسؤول صيني يطالب واشنطن بـ”الكف عن تقويض سيادة” بكين

طالب مسؤول صيني رفيع، الجمعة، خلال محادثات مع الولايات المتحدة، طالب واشنطن، بعدم انتهاك سيادة بكين، منتقداً الدوريات العسكرية الأمريكية في بحر الصين الجنوبي، والانتقادات الأمريكية، التي طاولت أوضاع حقوق الإنسان. وفي مؤتمر صحافي مشترك، عقب محادثات أمريكية صينية، في واشنطن، قال يانغ جيشي، مهندس السياسة الخارجية الصينية إن “الجانب الصيني أبلغ الولايات المتحدة، بوضوح بأنها …




وزير الخارجية الصينية ونظيرة الأمريكي (أرشيف)


طالب مسؤول صيني رفيع، الجمعة، خلال محادثات مع الولايات المتحدة، طالب واشنطن، بعدم انتهاك سيادة بكين، منتقداً الدوريات العسكرية الأمريكية في بحر الصين الجنوبي، والانتقادات الأمريكية، التي طاولت أوضاع حقوق الإنسان.

وفي مؤتمر صحافي مشترك، عقب محادثات أمريكية صينية، في واشنطن، قال يانغ جيشي، مهندس السياسة الخارجية الصينية إن “الجانب الصيني أبلغ الولايات المتحدة، بوضوح بأنها يجب أن تكف عن تسيير سفنها وطائراتها الحربية بالقرب من الجزر الصينية، والكف عن الأعمال التي تقوض سيادة الصين ومصالحها الأمنية”.

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الجمعة، إن “بلاده تأمل في العمل مع الصين بشأن العقوبات المفروضة على إيران”.

وأضاف بومبيو، في مؤتمر صحفي، أنه عبر خلال اجتماع عقد في وقت سابق مع نظرائه الصينيين، عن رغبته في التعاون مع الصين، في معالجة ملف البرامج النووية والصاروخية الإيرانية وأنشطة أخرى.

وقال بومبيو: “نأمل في العمل مع الحكومة الصينية وشركات الطاقة الصينية في هذا الشأن… خفض عائدات صادرات إيران النفطية إلى الصفر جزء مهم في هذه الحملة وناقشنا هذا اليوم”.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً