أفغانستان: 8 قتلى من الشرطة و”مجلس السلام” مستعد للتفاوض مع طالبان


عود الحزم

أفغانستان: 8 قتلى من الشرطة و”مجلس السلام” مستعد للتفاوض مع طالبان

قال مسؤول محلي، اليوم الجمعة، إن 8 من رجال الشرطة، و7 من حركة طالبان قتلوا خلال اشتباك وهجمات في إقليم فرح غربي البلاد. وأضاف نائب رئيس مجلس إقليم فرح، حاج خير محمد، إن حركة طالبان هاجمت مدينة فرح، عاصمة الإقليم الذي يحمل نفس الاسم، من أربعة جوانب ليلة أمس الخميس.واقتحم المهاجمون على نقطة تفتيش للشرطة،…




عناصر من الشرطة الأفغانية (أرشيف)


قال مسؤول محلي، اليوم الجمعة، إن 8 من رجال الشرطة، و7 من حركة طالبان قتلوا خلال اشتباك وهجمات في إقليم فرح غربي البلاد.

وأضاف نائب رئيس مجلس إقليم فرح، حاج خير محمد، إن حركة طالبان هاجمت مدينة فرح، عاصمة الإقليم الذي يحمل نفس الاسم، من أربعة جوانب ليلة أمس الخميس.

واقتحم المهاجمون على نقطة تفتيش للشرطة، مما أسفر عن مقتل 8 من رجال الشرطة، وكانوا يعتزمون اجتياح مدينة فرح.

ومن ناحية أخرى، قتل 7 مسلحين في هجوم بطائرة مسيرة في منطقة شيخ أباد في حدود منطقة الشرطة الأولى، بحسب نائب رئيس إقليم فرح.

واستهدفت الطائرة المسيرة مركبة من طراز ساراشا، فيما لم تعلق حركة طالبان على الهجوم.

يشار إلى أن حركة طالبان تسعى لتوسيع رقعة نفوذها في أفغانستان من خلال اجتياح الأقاليم ومهاجمة رجال الأمن والهيئات الحكومية.

مؤتمر السلام
وتأتي الهجمات بينما تشارك حركة طالبان ووفد من مجلس السلام الأعلى الأفغاني في مؤتمر تستضيفه، اليوم الجمعة، العاصمة الروسية موسكو، لبحث التوصل إلى تسوية للنزاع المسلح الدائر منذ 17 عاماً في أفغانستان.

وقال ممثل عن المجلس الأعلى للسلام في أفغانستان في مؤتمر موسكو إن المجلس، وهو منظمة غير حكومية تشرف على جهود السلام، مستعد لإجراء محادثات مع حركة طالبان، وطالبها بتحديد موعد لبدء المفاوضات.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن المتحدث باسم المجلس إحسان طاهري “ناقشنا مسألة المحادثات المباشرة مع طالبان، وطلبنا منهم تحديد المكان والزمان لبدء المحادثات”.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً