هذه الأطعمة تحارب الاكتئاب الموسمي.. اكتشفيها


عود الحزم

هذه الأطعمة تحارب الاكتئاب الموسمي.. اكتشفيها

يكون بعض الناس عرضة في بعض الأحيان للاكتئاب الموسمي خاصة مع تغير الطقس والدخول في فصل جديد أو التعرض لبعض الأزمات التي تكون أحيانا بسيطة لكنها تكون ذات تأثير سلبي على صحتنا النفسية. إذا حدث وشعرتي سيدتي بالاكتئاب، فيمكنك معالجته ليس بالأدوية وإنما بتناول بعض الأطعمة التي تمتاز بقدرتها على تحسن المزاج فتابعي مقال اليوم …

الاكتئاب الموسمي

يكون بعض الناس عرضة في بعض الأحيان للاكتئاب الموسمي خاصة مع تغير الطقس والدخول في فصل جديد أو التعرض لبعض الأزمات التي تكون أحيانا بسيطة لكنها تكون ذات تأثير سلبي على صحتنا النفسية. إذا حدث وشعرتي سيدتي بالاكتئاب، فيمكنك معالجته ليس بالأدوية وإنما بتناول بعض الأطعمة التي تمتاز بقدرتها على تحسن المزاج فتابعي مقال اليوم واكتشفي ماهي؟

الأفوكادو: مصدر جيد للفيتامينات التي تساعد المخ على مقاومة نوبات الاكتئاب الموسمي مثل الفيتامين B12، الفيتامينE والفيتامين C.

الخضراوات الورقية الداكنة: تتضمن الخضراوات الورقية ذات اللون الداكن نسبة هامة من المغنسيوم الذي يساعد على منح الشعور بالاسترخاء في حالات التوتر والضغط العصبي والإرهاق النفسي.

الطماطم: عند الشعور بالاكتئاب تتراجع نسبة حمض الفوليك في الجسم، لذلك لا تترددي في تناول الطماطم بكثرة لتعزيز هذا النقص بشكل طبيعي ومفيد.

الفاصوليا: لها قدرة رائعة على تثبيت نسبة السكر في الدم وبالتالي تحسين المزاج مما يفيد في التخفيف من الضغط العصبي وجعل المخ أكثر قدرة على مقاومة الاكتئاب الموسمي بطريقة أكثر فاعلية.

الجوز أو عين الجمل: من المكسرات اللذيذة وأيضا الغنية بأحماض الأوميغا 3 التي تفيد بشكل كبير في مقاومة أعراض الاكتئاب.

الشوكولا الداكنة: تتضمن نسبة عالية من مادة التيوبروماين الكيميائية الطبيعية التي تساعد تعزيز على الشعور بالسعادة ومقاومة حالات الشعور بالقلق الاكتئاب.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً