اناقة

استخدمي الطماطم لتتخلصي من حبوب الشباب نهائيا


عود الحزم

استخدمي الطماطم لتتخلصي من حبوب الشباب نهائيا

تظهر حبوب الشباب بشكل متكرر أو مفاجئ بسبب الإفرازات الدهنية التي تكون مكثفة مما يجعلها تسد مسام البشرة وتعيقها عن التنفس، إذا كنت سيدتي تعانين من هذه المشكلة المزعجة التي تمنعك من الحصول على بشرة نقية وصحية نخبرك أن العلاج لا يتعدى بضع حبات طماطم من مطبخك. تابعي مقال اليوم واكتشفي طريقة تحضير خلطات الطماطم للتخلص من حب الشباب بشكل…

استخدمي الطماطم لتتخلصي من حبوب الشباب نهائيا

تظهر حبوب الشباب بشكل متكرر أو مفاجئ بسبب الإفرازات الدهنية التي تكون مكثفة مما يجعلها تسد مسام البشرة وتعيقها عن التنفس، إذا كنت سيدتي تعانين من هذه المشكلة المزعجة التي تمنعك من الحصول على بشرة نقية وصحية نخبرك أن العلاج لا يتعدى بضع حبات طماطم من مطبخك. تابعي مقال اليوم واكتشفي طريقة تحضير خلطات الطماطم للتخلص من حب الشباب بشكل طبيعي ونهائي.

قناع الطماطم وزيت شجرة الشاي

يمتاز زيت شجرة الشاي بخصائص طبيعية مطهرة تقضي على البكتيريا التي تتسبب في نقل العدوى وظهور حبوب الشباب في مناطق مختلفة من البشرة.

امزجي الطماطم المهروسة مع ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا و5 قطرات من زيت شجرة الشاي، طبقي الخليط على مناطق الحبوب لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الدافئ.

وصفة الطماطم والزبادي

الزبادي مصدر طبيعي للبكتيريا النافعة كما يفيد في تقشير البشرة وتنظيفها من خلايا الجلد الميت.

امزجي الطماطم المهروسة مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي الطبيعي الخالي من السكر، طبقي الخليط على البشرة مع التركيز على مناطق حب الشباب ودلكي في شكل دائري خفيف بأطراف الأصابع. اتركي القناع لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

alt

قناع الطماطم وعصير الليمون

يشتهر عصير الليمون بخصائصه المفتحة مما يساعد على التخلص من آثار بقع حب الشباب والندوب.

ضعي ثمرة طماطم مقطعة واضربيها جيدا في الخلاط حتى تصبح ناعمة ثم أضيفي إليها 4 قطرات من عصير الليمون. طبقي القليل من الخليط على الحبوب بواسطة قطعة من القطن ودلكي في شكل دائري خفيف، اتركي الطماطم على الحبوب لمدة 10 دقائق إضافية ثم اشطفي بالماء الدافئ. احتفظي بباقي الخليط في وعاء محكم الغلق في الثلاجة واستخدميه بشكل يومي حتى تحتفي الحبوب.

وصفة الطماطم والعسل

يمتاز العسل بخصائصه المطهرة للجراثيم المسببة لحب الشباب.

امزجي ملعقة كبيرة من الطماطم المهروسة مع ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي، وزعي الخليط فوق حب الشباب لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي جيدا بالماء الفاتر.

وصفة الطماطم والكركم

يتضمن الكركم مركبات طبيعية مضادة للالتهاب مما يساعد على التقليل من ظهور حبوب الشباب والقضاء على البكتيريا.

اخلطي ملعقتين صغيرتين من عصير الطماطم الطبيعي مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، طبقي الخليط على حب الشباب لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد. كرري هذا القناع بشكل يومي حتى تختفي الحبوب وتحصلي على بشرة صافية.

قناع الطماطم والشوفان

يساعد الشوفان على امتصاص السموم من البشرة فيما تساعد الطماطم على امتصاص الدهون من المسام.

اضربي في الخلاط الكهربائي نصف كوب من مسحوق الشوفان مع حبة من الطماطم وملعقة كبيرة عصير الليمون حتى تحصلي على مزيج متجانس. طبقي المزيج على المناطق المصابة بحب الشباب لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً