بالفيديو: مظاهرات للمطالبة باستمرار التحقيق بشأن تدخلات روسيا


عود الحزم

بالفيديو: مظاهرات للمطالبة باستمرار التحقيق بشأن تدخلات روسيا

طالب مئات المتظاهرين في العديد من المدن الأمريكية حكومة الرئيس دونالد ترامب، بالإبقاء على التحقيقات التي يقودها المدعي العام الخاص روبرت مولر بشأن التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الرئاسية السابقة. وتصاعدت المخاوف مؤخراً بشأن مساعي وزارة العدل الأمريكية لتلبية رغبة ترامب في إغلاق التحقيقات بعد استقالة المدعي العام بالبلاد جيف سيشنز وتسمية ماثيو ويتاكر، أحد أشد المنتقدين لمولر، بشكل …





طالب مئات المتظاهرين في العديد من المدن الأمريكية حكومة الرئيس دونالد ترامب، بالإبقاء على التحقيقات التي يقودها المدعي العام الخاص روبرت مولر بشأن التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الرئاسية السابقة.

وتصاعدت المخاوف مؤخراً بشأن مساعي وزارة العدل الأمريكية لتلبية رغبة ترامب في إغلاق التحقيقات بعد استقالة المدعي العام بالبلاد جيف سيشنز وتسمية ماثيو ويتاكر، أحد أشد المنتقدين لمولر، بشكل مؤقت بدلاً منه.

وفي واشنطن، احتشد مئات الأشخاص أمام البيت الأبيض بالشموع مرددين هتافات مثل “لا أحد فوق القانون” و”عندما نناضل نفوز” و”ويتاكر يجب أن يرحل”، وشهدت نيويورك واحدة من أكبر هذه المظاهرات عدداً، حيث احتشد المئات في ميدان “تايم سكوير”.

ولقيت الدعوة الوطنية المطلقة من جانب عدة منظمات للاحتجاج استجابة في أوكلاند (كاليفورنيا) وبوسطن (ماساتشوستس) وشيكاغو (إلينوي) وشارلوتسفيل (فيرجينيا) وتشاتانوجا (تينيسي) ولويزفيل (كنتاكي) وأورلاندو (فلوريدا)، من بين العديد من المدن الأخرى.

وتقدم سيشنز باستقالته أول أمس الأربعاء بناء على طلب ترامب، عقب أكثر من عام ونصف العام من التوتر بسبب قرار المدعي العام بالنأي عن نفسه عن المشاركة في التحقيق حول مزاعم التدخل الروسي في الحملة الانتخابية لترامب في 2016.

ولم يخف ترامب منذ أكثر من عام شعوره بالإحباط تجاه قرار سيشنز الذي يقلل من تأثير وزارة العدل على تحقيقات مولر.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً