بيونغ يانغ توقف عمليات تفكيك مواقع الصواريخ


عود الحزم

بيونغ يانغ توقف عمليات تفكيك مواقع الصواريخ

أعلن موقع أمريكي متخصص بمراقبة كوريا الشمالية عن توقف تفكيك مواقع الصاوريخ بها منذ أغسطس(آب) الماضي. ووفقاً لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية “ينهاب”، سبق وأن قامت كوريا الشمالية بالتعهد بإغلاق موقع اختبار وقاعدة إطلاق صواريخ في منطقة دونغ تشانغ-لي في إشارة من جانبها بالالتزام بنزع السلاح النووي في شبة الجزيرة الكورية.بينما أكد موقع “كوريا 38” على عدم…




صور ملتقطة عبر الأقمار الصناعية (كوريا 38)


أعلن موقع أمريكي متخصص بمراقبة كوريا الشمالية عن توقف تفكيك مواقع الصاوريخ بها منذ أغسطس(آب) الماضي.

ووفقاً لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية “ينهاب”، سبق وأن قامت كوريا الشمالية بالتعهد بإغلاق موقع اختبار وقاعدة إطلاق صواريخ في منطقة دونغ تشانغ-لي في إشارة من جانبها بالالتزام بنزع السلاح النووي في شبة الجزيرة الكورية.

بينما أكد موقع “كوريا 38” على عدم وجود أي نشاط يتعلق بالتفكيك منذ أغسطس(آب) الماضي في الصورة التي التقطت عبر الأقمار الصناعية في 31 أكتوبر(تشرين الأول) الماضي، وأضاف في مقالة نشرت على صفحة الموقع أن ما تم تفكيكه بالفعل مازال يقبع في مكانه بكلا الموقعين.

وأظهرت الصورة أيضاً معدات جديدة بالموقع يعتقد أنها مخصصة لنظام التهوية وقد تم تركيبها على سطح مستودع تخزين الوقود والمؤكسدات، وصرح الموقع عن عجز الصور الملتقطة حتى نهاية أكتوبر(تشرين الأول) الماضي، عن تقديم تفاصيل تُمكن من التفرقة بين أجزاء السطح المدمرة والمعدات الجديدة التي تم تركيبها في وقت ما بين شهري يونيو(حزيران) ويوليو(تموز) لهذا العام.

ولقد كانت كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية في خضم مناقشات للتوصل إلى اتفاقية بخصوص إتمام عملية نزع السلاح النووي في شبة الجزيرة الكورية مقابل ضمانات تتعلق بالأمن من الجانب الأمريكي.

والجدير بالذكر، أنه كان من المخطط أن يلتقي وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وأحد كبار المسئولين من كوريا الشمالية في نيويورك أمس الخميس، لاستكمال المفاوضات والتخطيط للمحادثات القادمة بين ترامب وكيم، ولكن تم تأجيل اللقاء لأسباب علق عليها الطرف الأمريكي بأنها مشاكل تتعلق بتنظيم المواعيد.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً