كيف يمكن الوقاية من سكري الحمل؟


عود الحزم

كيف يمكن الوقاية من سكري الحمل؟

يبلغ عدد النساء المصابات بالسكري من النوع2 أكثر من 204 مليون امرأة حول العالم، وفقاً لإحصاءات عام 2017، ويصل معدّل الإصابة بسكري الحمل حالة من كل 7 ولادات. وعلى الرغم من أن سكري الحمل مشكلة مؤقتة، إلا أنها تزيد احتمال إصابة المرأة بالسكري لاحقاً، ويترتب عليها مضاعفات قد تؤثّر على الجنين. ويمكن للحامل إبعاد شبح سكري الحمل عن طريق اتباع التغذية…




حالة من كل 7 ولادات تصاب بسكري الحمل (أرشيفية)


يبلغ عدد النساء المصابات بالسكري من النوع2 أكثر من 204 مليون امرأة حول العالم، وفقاً لإحصاءات عام 2017، ويصل معدّل الإصابة بسكري الحمل حالة من كل 7 ولادات. وعلى الرغم من أن سكري الحمل مشكلة مؤقتة، إلا أنها تزيد احتمال إصابة المرأة بالسكري لاحقاً، ويترتب عليها مضاعفات قد تؤثّر على الجنين.

ويمكن للحامل إبعاد شبح سكري الحمل عن طريق اتباع التغذية الصحية، وإذا كانت المرأة مصابة بالسكري قبل الحمل تزداد أهمية التغذية لضبط نسبة السكر بالدم، وتوفير البيئة المناسبة لنمو الجنين.

ويعتبر التوازن الغذائي مفتاح التغذية الصحية وقت الحمل، فلا ينبغي الإفراط في أكل الكربوهيدرات في وجبة واحدة، وإنما تناول حصة معتدلة مع عناصر أخرى توفر البروتين والدهون.

كذلك، لا ينبغي المبالغة في الحذر من الكربوهيدرات لأهميتها لتوفير الطاقة للأم والجنين. عليك فقط اختيار الكربوهيدرات المعقدة، مثل البطاطس والأرز البني والخبز الأسمر ومعكرونة القمح الكامل.

ولضمان عدم ارتفاع نسبة السكر بشكل مفاجئ لا يُنصح بتناول أية مشروبات أو أطعمة مضاف إليها السكر المكرر. الأفضل تناول الفواكه والعصائر الطبيعية، واختيار اللبن (الزبادي) الخالي من السكر المضاف.

وتحث التوصيات الغذائية الحامل على تناول الخضروات، والبيض، والمكسرات، والبقول، والدجاج، والديك الرومي، والأسماك، والحمص، والفول، والعدس، وزيت الزيتون.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً