اسباب الافراط في تناول الطعام و عدم خسارة الوزن


عود الحزم

اسباب الافراط في تناول الطعام و عدم خسارة الوزن

لا شك أن هناك بعض الأسباب و الأخطاء الصغيرة التي ترتكبينها من دون إدراكك لنتائجها هي التي تجعلك تفرطين في تناول الطعام، و تعيق أمامك عملية خسارة الوزن، و هي وراء فشلك في إنقاص الوزن و تحقيق حلم الرشاقة. تعرفي على اسباب الافراط في تناول الطعام و عدم خسارة الوزن، لتجنبيها في حياتك اليومية: رجيم…

لا شك أن هناك بعض الأسباب و الأخطاء الصغيرة التي ترتكبينها من دون إدراكك لنتائجها هي التي تجعلك تفرطين في تناول الطعام، و تعيق أمامك عملية خسارة الوزن، و هي وراء فشلك في إنقاص الوزن و تحقيق حلم الرشاقة.

تعرفي على اسباب الافراط في تناول الطعام و عدم خسارة الوزن، لتجنبيها في حياتك اليومية:

رجيم قاسي و متعب

فكرة الريجيم لا يجب أن يكون شديد الفقر في السعرات و البروتينات و العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك، و من الطبيعي أن لا تحتملي الرجيم القاسي الذي يسبب لك التعب الشديد والصداع الحاد. لا تحرمي نفسك من الطعام و لا تسمحي بتجويع جسمك لفترات طويلة لأن هذا الامر يؤدي الى الافراط في الاكل في أي وجبة تالية.

تناول الطعام بسرعة

تناول الطعام بسرعة يرتبط إرتباطاً وثيقاً بالكمية المتناولة تناول الطعام و يزيد احتمالات تناول الطعام غير الصحي من دون وعي و الإفراط في الكميات. خصصي وقتاً مناسباً لكل وجبة و حاولي التركيز على مذاق الطعام قدر استطاعتك والإستمتاع به، و لا تقطعي جلسة تناول الطعام سواء للتحدث على الهاتف، أو إجراء محادثة إلكترونية أو مشاهدة التلفاز أو أثناء المشي و قيادة السيارة.

إهمال وجبات

تجنبّي الفوضى في تناول الطعام و تخطي الوجبات، و اتبعي نظاماً غذائياً سليماً و اجعليه أسلوب حياة يومية يحتوي على كافة العناصر الغذائية من الكربوهيدرات و البروتينات مع قليل من الدهون.

عدم الإلتزام بكميات محددة

احرصي على الالتزام بكميات محددة و معتدلة فلا تقومي بتعبئة الطبق مرة اخرى، و تناولي الطعام في أطباق أصغر أصغر حجماً و أكواب أطول و أضيق للمساعدة بالالتزام بكميات محددة من الطعام. بالاضافة الى المضغ البطيء ينصح بعدم تناول حصص كبيرة من الطعام، و تقسيم الاكل الى اجزاء صغيرة، و تناولها على مراحل بدلا من تناول كمية كبيرة من الطعام دفعة واحدة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً