5 أطعمة لتخفيف الوزن بعد الولادة


عود الحزم

5 أطعمة لتخفيف الوزن بعد الولادة

عادةً ما تعاني المرأة الحامل من الكثير من المشكلات الصحية والنفسية، وذلك نتيجةً للاضطرابات العديدة التي تشهدها هرموناتها خلال هذه الفترة. ولإن تعتبر بعض تلك المشكلات عارضةً، فإن البعض الآخر منها قد يستمر إلى مرحلة ما بعد الولادة، ومن ذلك زيادة الوزن وفقدان الجسم للكثير من رشاقته وجماله. أنت طبعا وكأي من بنات حواء كافةً لا تحبذين مطلقا …

5 أطعمة لتخفيف الوزن بعد الولادة

عادةً ما تعاني المرأة الحامل من الكثير من المشكلات الصحية والنفسية، وذلك نتيجةً للاضطرابات العديدة التي تشهدها هرموناتها خلال هذه الفترة. ولإن تعتبر بعض تلك المشكلات عارضةً، فإن البعض الآخر منها قد يستمر إلى مرحلة ما بعد الولادة، ومن ذلك زيادة الوزن وفقدان الجسم للكثير من رشاقته وجماله. أنت طبعا وكأي من بنات حواء كافةً لا تحبذين مطلقا هذه الفكرة عزيزتي، ولعلك قد بدأت تبحثين عن سبيل النجاة منها منذ اللحظات الأولى لسماعك بالخبر السار والسعيد، فهل وجدت ما يروي ضمأك؟ إن كنت لم تحصلي على الإجابة الشافية بعد، فندعوك إلى متابعة ما تبقى معنا من أسطر من هذا المقال، والتي نستعرض لك خلالها مجموعة رائعةً من الأطعمة المنصوح لك بتناولها من أجل التخلص من الوزن الزائد الذي قد تكتسبينه إثر الولادة، وهي جميعها من الخيارات الرائعة المذاق بحق. اكتشفيها إذا معنا عزيزتي!

5 أطعمة تساعدك على التخلص من الوزن الزائد بعد الولادة

1. سلطة الخضروات

alt

تعتبر سلطة الخضروات واحدةً من أهم خيارات الأطباق التي ينصح بتناولها من قبل متتبعي الحميات الغذائية والراغبين في التخلص من مشكلات السمنة وزيادة الوزن، وذلك لما تتسم به مكوناتها من فوائد صحية جمة، إلى جانب سعراتها الحرارية القليلة وفعاليتها العالية في كبح الشهية وتعزيز الشعور بالشبع لفترات طويلة جدا خلال النهار. وتحتوي هذه السلطة عادةً على تشكيلة رائعة من الخضروات الطازجة، تشمل خاصةً الطماطم والخيار والجزر والفليفلة والبقدونس، إلى جانب الملفوف والبروكلي، وأيضا بضع القطرات من عصير الليمون والخل، وهي جميعها من العناصر التي تحتاج إليها كل سيدة مرضعة من أجل الحصول على الطاقة والنشاط اللازمين والتخلص في الآن ذاته من تلك الكيلوغرامات الزائدة التي كانت قد اكتسبتها خلال فترة الحمل، بالإضافة أيضا إلى القضاء على جميع الدهون المتراكمة بمناطق كل من البطن والخصر والأرداف. احرصي إذا سيدتي على تناول هذا الطبق بشكل يومي، خاصةً وأن تحضيره سهلا للغاية!

2. العدس والحمص

alt

تذكري دائما عزيزتي أن البقوليات من الأطعمة التي تلعب دورا كبيرا في إذابة الدهون والقضاء عليها بشكل نهائي بالنسبة إلى بنات حواء؛ فلا عجب إذا أن يتم تصنيفها ضمن قائمة الخيارات الأكثر أهميةً لكل اللواتي يرغبن في التخلص من أوزانهن الزائدة التي اكتسبنها مع الحمل والولادة. وتجدر الإشارة إلى أن حبوب العدس والحمص هي أفضل سفير لهذه المهمة؛ حيث يحتوي كل منهما على نسبة عالية للغاية من البروتينات والفيتامينات المعززة للشبع والفعالة في الآن ذاته في تخفيض الوزن، بالإضافة أيضا إلى دورهما الريادي في التصدي إلى مشكلات فقر الدم التي يمكن أن تواجهها السيدات المرضعات، وذلك بفضل ثرائهما بعنصر العديد. احرصي إذا عزيزتي على تناول شوربة العدس بشكل مستمر مع إضافة القليل من عصير الليمون إليها، وأيضا الحمص المصنوع مع قطع الجزر اللذيذة والشهية، ولما لا تحضير طبق من الفاصوليا الخضراء بين كل حين وآخر، يكون ممزوجا مع الخوخ المقطع، لك أن تتخيلي روعة المذاقات عزيزتي؟!

3. حبوب الشوفان

alt

لطالما مثلت حبوب الشوفان واحدةً من الحلول التي يمكن التعويل عليها في إنقاص الوزن والتخلص من الكيلوغرامات الزائدة، وذلك بفضل سعراتها الحرارية القليلة للغاية وثرائها في الآن ذاته بالألياف الغذائية المعروفة منذ زمن بتحفيز الشعور بالشبع والإمتلاء لفترة طويلة من اليوم، فضلا عن دورها المتميز في حرق الدهون المتراكمة والتخلص منها بشكل فعال. ولا تقف مزايا الشوفان عند هذا الحد فحسب؛ حيث كشفت الدراسات أنه يساهم أيضا في إدرار اللبن وزيادة إنتاج الحليب بالنسبة إلى السيدات المرضعات، كما أنه يحد من ارتفاع نسبة السكر في الدم، وهذا الأمر في حد ذاته يساعد على تخفيف الوزن الزائد. احرصي إذا عزيزتي على تدليل نفسك في كل مرة عبر تحضير وجبة شهية من حبوب الشوفان، وذلك من خلال مزج خمسة ملاعق منه مع مقدار مناسب من العسل وحفنة من المكسرات وقطع التوت، مع إضافة القليل من أعشاب الزعفران.

4. الخبز الأسمر

alt

يعد الخبز من الأطعمة الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها مع أية وجبة. ولأن الخبز الأبيض يحتوي دائما على كميات عالية للغاية من السكر الذي يتراكم في الدم ويتم تخزينه على شكل دهون، فإن أخصائيو التغذية ينصحون عادةً بتفاديه واستبداله بالخبز الأسمر لكونه يساهم في حرق الدهون وفي التخلص من السعرات الحرارية الزائدة. إما إذا كنت أما حديثة الولادة وترغبين بشدة في التخلص من الوزن الزائد، فإننا ندعوك عزيزتي إلى العمل بنفس هذه القاعدة، أي أن تقومي بتناول الخبز الأسمر، على أن يكون ذلك مع قطعة من الجبن القريش أو الجبن الأبيض قليل الدسم.

5. الزبادي مع الفواكه والعسل

alt

كشفت الدراسات أن المواظبة على تناول كوب واحد من الزبادي مع الفواكه والعسل قبل النوم مباشرةً من شأنه أن يساعد الأمهات حديثات الولادة على التخلص من أوزانهن الزائدة بشكل فعال، ومن دون التأثير سلبا على صحتهن؛ ذلك أن الزبادي يعد من المصادر الغذائية الغنية بالبروتينات والفيتامينات اللازمة لهن ولأطفالهن أيضا، كما أنه يساهم في الوقت ذاته في حرق الدهون المتراكمة والتخلص منها بشكل تام، خاصةً إذا ما أضيفت إليه بعض القطع من الفواكه الطازجة، على غرار الفراولة والموز والكيوي والخوخ، وحتى الليمون أيضا؛ إذ تعمل جميع هذه الفواكه على تحفيز الشعور بالشبع وطرد الاحساس بالجوع لفترة طويلة من اليوم. وكما هو الحال بالنسبة إلى الغلال، يعمل العسل أيضا على تخفيض الوزن بشكل ملحوظ، فلا تستغني مطلقا عن هذا الطبق عزيزتي إذا كنت ترغبين حقا في الحصول على الجسم المثالي الذي تحلمين به.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً