دراسة: مشروبات الطاقة وتأثيرها على الشرايين


عود الحزم

دراسة: مشروبات الطاقة وتأثيرها على الشرايين

بالرغم من أن هنالك الكثير ممن يدافعون عن مشروبات الطاقة، ويعتبرونها مفيدة للصحة، إلا أن هنالك دراسات تدحض ذلك وتعتبرها من المشروبات الضارة للجسم، وهاهي دراسة تؤكد على ذلك وتربط بين شرب مشروبات الطاقة ضارة بصحة الأوعية و الشرايين. مشروبات الطاقة وتأثيرها على الشرايين: حذّرت دراسة جديدة من الآثار الجانبية لمشروبات الطاقة على الشرايين والأوردة، بعدما …

بالرغم من أن هنالك الكثير ممن يدافعون عن مشروبات الطاقة، ويعتبرونها مفيدة للصحة، إلا أن هنالك دراسات تدحض ذلك وتعتبرها من المشروبات الضارة للجسم، وهاهي دراسة تؤكد على ذلك وتربط بين شرب مشروبات الطاقة ضارة بصحة الأوعية و الشرايين.

مشروبات الطاقة وتأثيرها على الشرايين:

حذّرت دراسة جديدة من الآثار الجانبية لمشروبات الطاقة على الشرايين والأوردة، بعدما تبين أن تناول عبوة واحدة من أي نوع من مشروبات الطاقة يضر الأوعية الدموية.

وتفيد تقارير بأن ثلث المراهقين في الولايات المتحدة (12- 17 سنة) يستهلكون مشروبات الطاقة، وأن معظم مستهلكي هذه المشروبات ينتمون للفئة العمرية بين 18 و34 سنة.

تفاصيل الدراسة:

بحسب الدراسة تم إجراء تجربة شارك فيها أصحاء غير مدخنين أعمارهم بين 20 و44 سنة، طُلب منهم تناول مشروب للطاقة، والخضوع لفحص يقيس مدة تدفق الدم في الشرايين.

وعند إجراء الفحص بعد 90 دقيقة من تناول المشروب تبين تأثر تدفق الدم سلباً من مستوى قياس 5.1 إلى 2.8!

وأفادت نتائج الدراسة التي عُرضت في مؤتمر جمعية القلب الأمريكية بأن تناول عبوتين من مشروبات الطاقة في اليوم يضر صحة القلب.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً