حيلة “تنفسية” للخلود للنوم سريعا


عود الحزم

حيلة “تنفسية” للخلود للنوم سريعا

الارق مشكلة كبيرة وخطيرة لا يجب التهاون بها، ويعاني من هذه المشكلة نسبة عالية من الناس حول العالم خاصة الشباب وصغار السن لاسباب معروفة وغير معروفة. لكن المعروف والمهم ان حالات الارق الشديد يمكن ان تكون لها تداعيات كبيرة على الصحة لجهة الاصابة بالامراض والمشاكل الصحية، ومنها زيادة الوزن والاصابة بامراض السكري والقلب وسرطان الثدي اضافة …

الارق مشكلة كبيرة وخطيرة لا يجب التهاون بها، ويعاني من هذه المشكلة نسبة عالية من الناس حول العالم خاصة الشباب وصغار السن لاسباب معروفة وغير معروفة.

لكن المعروف والمهم ان حالات الارق الشديد يمكن ان تكون لها تداعيات كبيرة على الصحة لجهة الاصابة بالامراض والمشاكل الصحية، ومنها زيادة الوزن والاصابة بامراض السكري والقلب وسرطان الثدي اضافة الى الامراض النفسية المتمثلة بالاكتئاب والعصبية وسرعة الانفعال وغيرها.

وعليه يلجأ الكثيرون للادوية والمهدئات والحبوب المنومة للتخلص من كابوس الارق الذي يهدد حياتهم بشكل عام، الا ان لهذه العلاجات اثار جانبية ومضاعفات يمكن ان تلحق الضرر بجسم وعقل الانسان، عدا انها تصبح غير فعالة مع مرور الوقت جراء تعود الجسم عليها.

وهنا تبرز حيلة “تنفسية” اعتمدها احد الخبراء الامريكيين للتنعم بنوم سريع وهادئ دون ارق او مشاكل في النوم، فما هي هذه الحيلة؟

حيلة “تنفسية” للخلود للنوم سريعا

الحيلة التي استلهمها خبير النوم الامريكي اندرو ويل من تمارين اليوغا، تعتمد بشكل اساسي على اتقان تقنية التنفس بشكل متتابع وتنظيم التنفس قبل الخلود للنوم حسبما جاء في صحيفة “تلغراف” البريطانية.

والطريقة التي اطلق عليها ويل اسم “8-7-4” تساعد على الاستغراق في النوم خلال دقيقة واحدة، وتقوم بشكل اساسي على التركيز على التنفس فقط وارخاء العضلات واراحة العقل من التفكير.

ولتنفيذ هذه الحيلة، اليكم الخطوات الواجب اتباعها حسبما وضعها ويل:

• قومي بالمباعدة بين شفتيك واخرجي كل هواء الرئتين عن طريق الفم.

• اغلقي فمك واسحبي نفسا طويلا من الانف مع العد 4 مرات في ذهنك.

• احبسي النفس لبضعة ثواني ثم اخرجيه ببطء من فمك مع العد 8 مرات في ذهنك.

• اعيدي تكرار الدورة 4 مرات عند تجربة الحيلة للمرة الاولى، وفي حال اصبحت متمرسة فيها يمكن اعادة التجربة 8 مرات.

وبحسب العالم الامريكي، فان هذه الحيلة كفيلة بتحسين التنفس عن طريق ملء الرئتين تماما بالهواء والسماح لاكبر قدر من الاوكسجين بالوصول لخلايا الجسم، وهو ما ينعكس لجهة زيادة الشعور بالاسترخاء والراحة والقدرة على النوم بشكل هادئ وافضل.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً