فوائد الكوسا لتخسيس الوزن


عود الحزم

فوائد الكوسا لتخسيس الوزن

الكوسا من الخضراوات التي ارتبطت بالكثير من الحميات الصحيّة والمتوازنة لما لها من فوائد على صحّة الجسم ولإنقاص الوزن، فاحتواؤها على كميّات كبيرة من المعادن والعناصر الغذائيّة يجعلها من الأطعمة التي يحتاجها الجسم للحفاظ على طاقته، خاصّة عند اتّباع نظام لإنقاص الوزن. بالرغم من السعرات الحراريّة القليلة للكوسا، فهي تحتوي على فيتامين A، C، B6،…

الكوسا من الخضراوات التي ارتبطت بالكثير من الحميات الصحيّة والمتوازنة لما لها من فوائد على صحّة الجسم ولإنقاص الوزن، فاحتواؤها على كميّات كبيرة من المعادن والعناصر الغذائيّة يجعلها من الأطعمة التي يحتاجها الجسم للحفاظ على طاقته، خاصّة عند اتّباع نظام لإنقاص الوزن.

بالرغم من السعرات الحراريّة القليلة للكوسا، فهي تحتوي على فيتامين A، C، B6، B1، B2، الكربوهيدرات، الزنك، الألياف، البروتين، البوتاسيوم،المغنيزيوم، حمض الفوليك، الفوسفور، الأحماض الدهنيّة، خاصّة منها أوميغا 3. جميع هذه العناصر، الفيتامينات والمعادن تضعها في مراتب متقدّمة على قائمة الأطعمة الصحيّة التي لا بدّ من تناولها للحفاظ على توازن الجسم ومدّه بالطاقة اللّازمة، وتحديداً لمن يتّبعون حميات.

فالكوسا تساعد بشكل كبير على فقدان الوزن بشكل ملحوظ، فالألياف ونسبة المياه التي تحتويها تكبح الشهيّة وتمنح شعوراً بالامتلاء، كما تعزّز صحّة الجهاز الهضميّ.

وصفات كثيرة يمكن إعدادها من الكوسا للرجيم هذه إحداها:

شاهدي أيضًا :

المكوّنات:
كوبان من الكوسا المهروسة.
½ كوب من الجوز المفروم.
بياض 6 بيضات.
½ كوب من التفّاح غير المحلّى.
¼ كوب من زيت الكانولا.
½ كوب من السكّر.
ملعقتان صغيرتان من بودرة الفانيليا.
ملعقة صغيرة من مسحوق الخبز.
كوب و ¼ من الدقيق العاديّ.
كوب و ¼ من دقيق القمح.
ملعقة صغيرة من الصودا.
3 ملاعق من القرفة المطحونة.

طريقة التحضير:

اقرئي أيضًا : فوائد اليانسون للتنحيف وصحة الجهاز الهضمى لا تتوقعينها

-بدايةً، يمزج بياض البيض، السكّر، التفّاح، زيت الكانولا والفانيليا بالخلّاط الكهربائيّ. وفي وعاء صغير، يخلط الدقيق، مسحوق الخبز، الصودا والقرفة، ويضاف خليط هذه المكوّنات تدريجيّاً إلى مزيج بياض البيض مع الخفق المستمرّ بالخلّاط. بعد مزج المكوّنات جيّداً، تضاف كميّة الكوسا والجوز، مع مراعاة ضبط المزيج بكميّة من الطحين بحيث لا يكون سائلاً.

يحمّى الفرن، وتوضع المكوّنات على هيئة قطع صغيرة أو متوسّطة الحجم في الفرن لمدّة 50 دقيقة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً