اعراض الاكتئاب عند المرأة


عود الحزم

اعراض الاكتئاب عند المرأة

قد تصاب المرأة بـ الاكتئاب وتعاني منه وذلك لأسباب عديدة ومتنوعة منها ما تمر به من تغيرات كبرى في حياتها، أو ما يتعلق بتغيرات مستويات الهرمونات،حدد الأطباء مجموعة من العلامات أو التغيرات التي قد تطرأ على الشخص في حالة الإصابة بـ الاكتئاب: 1- لا يوجد رد فعلعلى عكس ما نظن أن الشخص المكتئب دائماً لديه رد …

قد تصاب المرأة بـ الاكتئاب وتعاني منه وذلك لأسباب عديدة ومتنوعة منها ما تمر به من تغيرات كبرى في حياتها، أو ما يتعلق بتغيرات مستويات الهرمونات،
حدد الأطباء مجموعة من العلامات أو التغيرات التي قد تطرأ على الشخص في حالة الإصابة بـ الاكتئاب:

1- لا يوجد رد فعل
على عكس ما نظن أن الشخص المكتئب دائماً لديه رد فعل عنيف تجاه الأشياء، إلا أن عدم وجود رد فعل حتى في المواقف شديدة الأهمية فهذا علامة أخطر تشير إلى أن الشخص يعاني من الاكتئاب.

alt

2- عدم اهتمام الشخص بنفسه
الشخص المكتئب حياته لا تمثل له أي أهمية، ولا فرق بين الحياة والموت بالنسبة له، من ثم يدخل في حالة إهمال للذات واضحة، تبدو في طريقة ملابسه وأكله وكل التفاصيل التي يقوم بها أي شخص لإسعاد نفسه.

3- يكره العمل
جميعنا قد نتعرض لضغوط العمل، ولكن الشخص الطبيعي يعي أهمية العمل، فلا يتبع أهواءه الشخصية ورغبته في عدم القيام بمهامه الوظيفية، على عكس الشخص المكتئب الذي يرى أن العمل ليس له أي فائدة.


4- يشعر بالضيق وسط الناس
الشخص المكتئب يشعر بالراحة في الوحدة، لذا تجده يتهرب من أي فرصة للقاء العائلة أو الأصدقاء ويختلق الأعذار حتى يبقى وحيداً.

5- العادات الغذائية
هناك علاقة مباشرة بين اضطراب تناول الطعام وبين الإصابة بـ الاكتئاب، وقد يظهر هذا الاضطرب في شكل شراهة وتناول الأكل دون حساب، وقد يظهر في شكل رفض تام للأكل، وفي الحالتين يكون الشخص بحاجة للمساعدة من المحيطين.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً