فوائد زيت الكركم الصحية والجمالية


عود الحزم

فوائد زيت الكركم الصحية والجمالية

عُرف زيت الكركم بفوائده الصحية والجمالية ، فهو يستعمل لعلاج أمراض مختلفة، كذلك له فوائد كثيرة على الشعر والبشرة. خصائصيمكن القول إن زيت الكركم الأساسي يحتوي على الكثير من الخصائص المفيدة متعددة الاتجاهات ومنها أنه مضاد للالتهابات ومضاد لأكسدة البشرة ومحفز لعمل الكبد والصفراء ومكافح للبكتيريا ومسكن للألم. يعالج الاضطرابات الهضميةلعلاج الانتفاخات، الغازات المعوية، التهاب…

عُرف زيت الكركم بفوائده الصحية والجمالية ، فهو يستعمل لعلاج أمراض مختلفة، كذلك له فوائد كثيرة على الشعر والبشرة.

خصائص
يمكن القول إن زيت الكركم الأساسي يحتوي على الكثير من الخصائص المفيدة متعددة الاتجاهات ومنها أنه مضاد للالتهابات ومضاد لأكسدة البشرة ومحفز لعمل الكبد والصفراء ومكافح للبكتيريا ومسكن للألم.

alt

يعالج الاضطرابات الهضمية
لعلاج الانتفاخات، الغازات المعوية، التهاب القولون، الإمساك واضطرابات الهضم، ذوبي القليل من زيت الكركم في القليل من زيت نباتي ودلكي بطنك بالمزيج ولا شكّ في أن الأعراض المزعجة ستزول خلال وقت قصير وأنك ستشعرين بالارتياح.

يكافح مشكلات المفاصل والعضلات
-في حال كنت تعانين من الألم الناتج عن هشاشة العظام، ذوبي القليل من زيت الكركم الأساسي مع كمية من زيت نباتي ودلكي منطقة الألم بواسطة المزيج.
– إذا كنت تعانين من ألم في مفاصلك أو عضلاتك، طبقي هذه الوصفة: أضيفي القليل من زيت الكركم إلى بضع نقاط من زيت نباتي تختارينه ودلّكي المنطقة المصابة بواسطة المزيج.

يحدّ من تفاعل المشكلات الجلدية
-هل تعانين من ظهور حب الشباب، إذاً أضيفي بضع نقاط من زيت الكركم الأساسي إلى الكرم الخاص بك وضعي المزيج على البثور.
-هل أنت من ذوات الشعر الدهني أو التالف أو المتساقط؟ كل ما عليك القيام به هو أن تمزجي القليل من زيت الكركم مع الشامبو الخاص بك وأن تطبقي الخليط عل شعرك مع قيامك بتدليك فروة رأسك.
-هل تظهر على بشرتك أعراض الالتهابات الجلدية أو التجاعيد أو الخطوط العريضة؟ لا تقلقي، إذ يمكنك أن تعالجي هذه المشكلة من خلال مزيج يتكون من زيت الكركم الأساسي وأحد الكريمات الطبية.
-وإذا كان لون بشرتك باهتاً، طبقي الوصفة التالية: إمزجي القليل من زيت الكركم مع القليل من زيت نباتي وطبقي المزيج كقناع على وجهك.

alt

يعالج الأمراض التنفسية
ومن هذه الأمراض التهاب القصبة الهوائية، التهاب الأنف، السعال الحاد، التهاب الجيوب الأنفية. وفي كل من هذه الحالات، ننصحك بأن تذوبي القليل من زيت الكركم في كمية من زيت نباتي وأن تستخدمي المزيج لتدليك عمودك الفقري وأسفل قدميك.

ملاحظة مهمة
-يكنك اللجوء إلى زيت الكركم الأساسي في حالات الشعور بألم الدورة الشهرية واضطرابها وغيابها وعدم انتظامها.
-ينطوي استخدامك لـ زيت الكركم الأساسي على فوائد أخرى كثيرة مهدئة ولا سيما في حال كنت تعانين من الاكتئاب، القلق، تراجع الثقة بالذات، الأفكار السوداء، التوتر، اضطرابات النوم، الضغط النفسي، الإرهاق والحزن. ولكي تتخلصي من هذه الأعراض المزعجة، يمكنك أن تتنشقي هذا الزيت بين الحين والآخر، لكن لا تضعيه على جلدك مطلقاً.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً