فوائد المورينجا الصحية


عود الحزم

فوائد المورينجا الصحية

تعتبر شجرة المورينجا، من أفضل المكونات المليئة بكثير من الفوائد الصحية؛ لاحتوائها على عناصر غذائية هائلة، ومضادات الأكسدة، وتغنى بها الشعراء قديماً ويطلق عليها شجرة الحب أو شجرة غصن البان؛ لأن قامتها طويلة ممشوقة وتوصف المرأة عند العرب بأنها كغصن البان لو كانت طويلة وعودها مفرود. وذكرت بعض الإحصاءات أنه يوجد بالمملكة العربية السعودية ما يزيد على مائة …

تعتبر شجرة المورينجا، من أفضل المكونات المليئة بكثير من الفوائد الصحية؛ لاحتوائها على عناصر غذائية هائلة، ومضادات الأكسدة، وتغنى بها الشعراء قديماً ويطلق عليها شجرة الحب أو شجرة غصن البان؛ لأن قامتها طويلة ممشوقة وتوصف المرأة عند العرب بأنها كغصن البان لو كانت طويلة وعودها مفرود.

وذكرت بعض الإحصاءات أنه يوجد بالمملكة العربية السعودية ما يزيد على مائة وعشرين ألفاً من شجر المورينجا، والتي تنمو بشكل طبيعي، لذا فهي سر من أسرار جمال بشرة المرأة السعودية، نظراً لفوائدها الصحية والجمالية المثبتة علمياً، ونقدم لك عزيزتي فوائد المورينجا.

مليئة بالعناصر الغذائية
تعتبر من المكونات الغنية بالفيتامينات، العناصر الأساسية والحمض الأميني، فتحتوي على فيتامين “أ”، فيتامين “ج” وفيتامين هـ، وعناصر أساسية مثل الكالسيوم، البروتين والبوتاسيوم، وكل ذلك يعد من أهم العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم.

دعم صحة العين
يساعد فيتامين “أ” الموجود في هذه البذور على دعم صحة العين، يقوي القرنية ويحمي من الالتهابات.

alt


تدعم صحة العقل
تحتوي بذورالمورينجا على المركبات الأساسية مثل حمض الفوليك، الحمض الأميني، الدهون الحمضية لأوميجا 3، وفيتامين هـ، والتي تعتبر من أهم المواد الغذائية التي تعزز قوة العقل، وهذه من أفضل الفوائد الصحية لها .

تعالج مشكلات المتعلقة بالنوم
تعتبر من الأعشاب التي تهدئ وتساعد على النوم، وتستخدم عن طريق نقع أوراقها في ماء دافئ لمدة 15 دقيقة، ويتم تناولها قبل الذهاب إلى النوم.

علاج الإمساك
تحتوي بذور المورينجا على كمية هائلة من الألياف، والتي تساعد في تسهيل وتنظيم حركة الأمعاء، وتحسن من عملية الهضم بشكل جيد، مما يضمن خروج الفضلات بانتظام وتنظيف الأمعاء، لذلك ينصح بتناول هذه البذور للأشخاص الذين يعانون من الإمساك.

يستخدم في أغراض التجميل والصناعات الدوائية
يحتوي الزيت الخاص بها على أحماض دهنية وفيتامينات A وC والتي تعمل على تفتيح لون البشرة، تستخدمه شركات التجميل حول العالم في مستحضرات تنعيم الجلد.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً