وداعًا للنحافة المفرطة مع هذه النصائح لتسمين الجسم


عود الحزم

وداعًا للنحافة المفرطة مع هذه النصائح لتسمين الجسم

دائمًا ما نسمع ونشاهد رغبات الكثيرين من حولنا في إنقاص أوزانهم، لكننا قلما ما نواجه من يريدون زيادة أوزانهم. فحتى وإن كانت أعدادهم قليلة، إلا أن التجربة الواقعية تشير إلى صعوبة تحقيق هذه العملية وتؤكد أنها تحتاج إلى مزيدٍ من الصبر والإلتزام ببعض النصائح السليمة، وهذه هي بعض منها: أولًا: تناول الطعام كل 3 ساعات مع الحرص على تقسيم…

دائمًا ما نسمع ونشاهد رغبات الكثيرين من حولنا في إنقاص أوزانهم، لكننا قلما ما نواجه من يريدون زيادة أوزانهم.

فحتى وإن كانت أعدادهم قليلة، إلا أن التجربة الواقعية تشير إلى صعوبة تحقيق هذه العملية وتؤكد أنها تحتاج إلى مزيدٍ من الصبر والإلتزام ببعض النصائح السليمة، وهذه هي بعض منها:

أولًا: تناول الطعام كل 3 ساعات مع الحرص على تقسيم هذه الوجبات لثلاثة أساسية تحتوي على مصادر النشويات والبروتينات كـ (البيض، اللحوم، الأرز والبطاطس)، أما الباقية فتكون خفيفة.

ثانيًا: مراعاة إضافة الزيوت المفيدة أمثال (الأفوكادو، زيت الزيتون) للأطباق اليومية باعتبارها أحد أهم خلطات التسمين خاصة عند اعتمادها مع السلطات والسندويشات.

alt

إضافة الزيوت المفيدة للأطباق

ثالثًا: ممارسة تمارين زيادة الكتلة العضلية في الجسم، ولكن يفضل تحديدًا مع هذه النقطة استشارة أحد المتخصصين لتجنب ممارسة التمارين الأخرى التي تؤدي لزيادة النحافة.

رابعًا: اعتماد الفواكه المجففة ضمن النظام الغذائي ليس فقط باعتبارها وسيلة فعالة لتناول ما نشاء من فواكه دون موسمها وإنما لأنها مليئة بالسعرات الحرارية المفيدة للجسم بعكس غيرها مما يتواجد في الحلويات الغير صحية.

أما بالنسبة لأولئك الذين لا يفضلون مُطلقًا الأطعمة المجففة، يبقى الموز والمانجا هو أفضل خياراتهم في هذا الإطار.

خامسًا: صناعة بعض المشروبات المنزلية التي تُعرف بفعاليتها الواضحة في التسمين كـ “خلطة اللبن والعسل”

عند اللجوء لهذه الخلطة، يتم وضع 3 أكواب من اللبن في الخلاط الكهربائي، مُضاف اليهم (6 ملاعق من العسل، 3 حبات من الموز، و20 حبة من الجوز) لمزجهم جيدًا والاستعانة بشربهم كل يوم مرتين صباحًا ومساءًا.

alt

اعتماد الفواكه المجففة

سادسًا: المداومة باستمرار على تناول وجبة العشاء التي لا ترهق المعدة وفي نفس الوقت تساهم في تحفيز الجسم على بناء العضلات.

سابعًا وأخيرًا: يُنصح بإدخال أيًا من (العسل، أو المربى) حسب رغبات الأفراد الشخصية ضمن الوجبات اليومية الخفيفة؛ نظرًا لكونها مليئة بالسعرات الحرارية.

وبناءً على هذا، يكفي ملعقة كبيرة من أي واحدة منهم حتى يحصل الجسم على ما يقرب من 60- 100 سعر حراري.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً