رجيم “الكيوي والبرتقال” وسيلتِك لانقاص الوزن.. جربيها!


عود الحزم

رجيم “الكيوي والبرتقال” وسيلتِك لانقاص الوزن.. جربيها!

يتميز رجيم الكيوي والبرتقال بأنه من أنواع الرجيمات ذات مفعول كبير إذا لا يساعد رجيم البرتقال و الكيوي على انقاص الوزن بسرعة و حرق الدهون فحسب، بل يقوم بتنظيف الجسم من السموم و إمداده بالفيتامينات و المعادن المهمة.

يتميز رجيم الكيوي والبرتقال بأنه من أنواع الرجيمات ذات مفعول كبير إذا لا يساعد رجيم البرتقال و الكيوي على انقاص الوزن بسرعة و حرق الدهون فحسب، بل يقوم بتنظيف الجسم من السموم و إمداده بالفيتامينات و المعادن المهمة.

يشتهر البرتقال بمحتواه الغني بالألياف التي تعطي الشعور بالشبع، و يخفض من مستويات الكوليسترول و الدهون، و هو أيضاً من أنواع الفواكه الحارقة للدهون و منخفضة السكريات و الدهون و السعرات الحرارية.

هذه الفوائد الغذائية جعلت من البرتقال من أهم الفواكه المثالية لكل من يرغب في اتباع حمية و إنقاص بضع الكيلوغرامات من وزنه، و من الأنظمة الناجحة في التنحيف. لكن ينصح دوما بمراجعة الطبيب المختص قبل الخضوع لهذا النوع من الرجيم.

رجيم الكيوي والبرتقال لانقاص الوزن

بالنسبة للكيوي، فهو يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية في الجسم، كما أنه يحتوي على سعرات حرارية ضئيلة، و يحتوي على نسبة جيدة من الألياف التي تمنح الجسم الشعور بالشبع، و تقلل من الشراهة المفرطة لتناول المزيد من الطعام. بالإضافة الى ذلك، فإن الكيوي غني بكثير من الفيتامينات، و مضادّات الأكسدة، و يحتوي على فيتامين ج بنسبة أكثر من تلك الموجودة في البرتقال، و يحتوي أيضاً على البوتاسيوم.

يعتمد رجيم البرتقال و الكيوي على تناول عصير البرتقال و الكيوي الذي يعمل على تزويد الجسم بالكثير من المواد الغذائية المفيدة. و من أهم فوائد هذا العصير أنه ينشّط عمليّة الهضم، و يليّن الأمعاء، و يساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم و يكافح السمنة و يعطي شعوراً كبيراً بالشبع، كما يقلّل مستوى الكولسترول الضار في الدم، و يمنح الجسم شعوراً بالنشاط و الحيوية و الإنتعاش.

يحضّر عصير البرتقال و الكيوي عبر الطريقة التالية:

– عصير أربع حبّات من البرتقال ذي الحجم المتوسّط.

عصير نصف ليمونة حامضة

عصير حبّتان من ثمار الكيوي.

ملعقتا طعام كبيرتان من العسل.

ضعي جميع المكونات مع بعضها البعض في الخلاط الكهربائي و اخلطيها على درجة عالية حتى يتجانس المزيج، ثم اشربي العصير فوراً أو بارداً بعد وضعه في الثلاجة.

برنامج رجيم البرتقال و الكيوي لانقاص الوزن:

وجبة الفطور:

عصير الكيوي و البرتقال.

وجبة خفيفة:

ثلاث حبات من التمر مع كوب من الحليب خالي الدسم.

وجبة الغداء:

صحن من شوربة الخضار مع لبن خالي الدسم و كوب من عصير البرتقال و الكيوي.

وجبة خفيفة:

كوب من عصير البرتقال و الكيوي.

وجبة العشاء:

صحن سلطة مع حبتان بيض أو علبة فول و شريحتين توست و كوب من الحليب الخالي الدسم أو كوب من عصير البرتقال و الكيوي.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً