ما هي فوائد فيتامين P ؟


عود الحزم

ما هي فوائد فيتامين P ؟

قد تكوني مثلنا سمعت عن العديد من الفيتامينات التي باتت الابرز والاكثر شهرة بين الناس، وتخالين انه لم يعد هناك اية فيتامينات مخفية لا تعلمين عنها شيئا. الحقيقة انك مخطئة، فما زال هناك نوع من الفيتامينات الذي باتت الاضواء تسلط عليه في الاونة الاخيرة نظرا لاهميته وفوائده الصحية العديدة. انه فيتامين P او الفلافونيد Flavonoids …

قد تكوني مثلنا سمعت عن العديد من الفيتامينات التي باتت الابرز والاكثر شهرة بين الناس، وتخالين انه لم يعد هناك اية فيتامينات مخفية لا تعلمين عنها شيئا.

الحقيقة انك مخطئة، فما زال هناك نوع من الفيتامينات الذي باتت الاضواء تسلط عليه في الاونة الاخيرة نظرا لاهميته وفوائده الصحية العديدة.

انه فيتامين P او الفلافونيد Flavonoids وهو من العناصر الضرورية للجسم والصحة والجمال، ما رأيك لو نتعرف معا على مصدر فيتامين P وابرز واهم فوائده؟

من اين يأتي فيتامين P ؟

الفلافونيدات هي طبقة في النباتات تضم اكثر من 4000 مادة كيميائية حيوية وعضوية قلبلة للانحلال في الماء، وتنتج عن الاستقلاب الثانوي للنباتات.

وتلعب هذه المركبات عدة ادوار لجهة حماية النباتات من التأثير الضار لاشعة الشمس فوق البنفسجية والطفيليات وهي ذات خصائص مضادة للاكسدة ومحاربة للجذور الحرة.

اهم فوائد فيتامين P

بحسب احد الابحاث المنشورة في مجلة “التغذية” الصحية، فان الاشخاص الذين تناولوا طعاما غنيا بالفاكهة والعصائر، وهي المصدر الرئيسي لفئة الفلافونويد المعروفة باسم “الفلافونونات”، قلت لديهم مخاطر الاصابة ب السكتة الدماغية بنسبة 31% مقارنة بمن تناولوا القليل من الفاكهة.

كما ان الفلافونويد يحسن حركة الدورة الموية ويساعد على خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول في الدم.

ويساعد تناول الشاي الذي يحتوي على فئة من الفلافونويد في تحسين صحة القلب، وينصح بتناول كوب او اثنين من هذا الشاي سواء الاسود او الاخضر.

ومن الفوائد الصحية الاخرى لفيتامين P:

  • زيادة مستوى اكسيد النيتريك الذي يحسن من قدرة الاوعية الدموية على التمدد والتقلص.
  • تحسين القدرات العقلية والذهنية والادراكية.
  • الحفاظ على صحة العظام والاسنان.
  • انتاج الكولاجين البروتين الذي يؤمن النسيج البنائي للاوعية الدموية والعضلات والجلد.
  • مساعدة الجسم في التعامل الصحيح مع بعض الاسباب الرئيسية للمرض مثل الالتهابات والاكسدة.
  • الوقاية من العديد من الامراض المزمنة مثل السرطان وامراض القلب.
  • الوقاية من الشيخوخة المبكرة وتخفيف حدة التجاعيد في الوجه.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً