اناقة

كيف تحصلين على شعر كثيف بمكون واحد فقط؟


عود الحزم

كيف تحصلين على شعر كثيف بمكون واحد فقط؟

يتعرض الشعر للتساقط والهشاشة بشكل دائم بسبب عدم الحصول على العناصر الغذائية الكافية مثل البروتين الذي يشكل جزءا هاما من تركيبة الشعر، ناهيك عن الفيتامينات والمعادن التي تبقيه قوي وصحي ولا يقاوم التغيرات التي نتعرض لها بشكل يومي مثل الطقس والملوثات ووسائل التصفيف الحراري. إذا كنت سيدتي ترغبين في الحصول على شعر كثيف لكنك لا تعرفين كيف تبدئين، …

البيض للشعر

يتعرض الشعر للتساقط والهشاشة بشكل دائم بسبب عدم الحصول على العناصر الغذائية الكافية مثل البروتين الذي يشكل جزءا هاما من تركيبة الشعر، ناهيك عن الفيتامينات والمعادن التي تبقيه قوي وصحي ولا يقاوم التغيرات التي نتعرض لها بشكل يومي مثل الطقس والملوثات ووسائل التصفيف الحراري. إذا كنت سيدتي ترغبين في الحصول على شعر كثيف لكنك لا تعرفين كيف تبدئين، سنقدم لك في مقال اليوم بعض الطرق المنزلية التي تعتمد على مكون واحد فقط متوفر في المطبخ فتابعي لتكتشفي أكثر.

فوائد البيض للشعر الخفيف

ذكرنا سابقا أن البروتين هو العنصر الهام والضروري للحصول على شعر قوي وكثيف، لذلك يمكنك اعتماد البيض الذي يتضمن نسبة عالية من البروتين الذي يفيد في تحسين جودة الشعر. هذا بالإضافة إلى الكثير من العناصر الغذائية الأخرى التي تغذي الفروة جيدا وترمم الشعر التالف.

وصفة بياض البيض

المكونات: بياض بيضتين وملعقة طعام زيت زيتون

طريقة التحضير: اخفقي بياض البيض (يمكنك إضافة البيض حسب طول الشعر) وزيت الزيتون جيدا حتى تحصلي على خليط كثيف ثم طبقيه عل كامل الشعر من الجذور حتى الأطراف لمدة 20 دقيقة. اشطفي الشعر بعد ذلك جيدا بالماء الفاتر والشامبو واتركيه حتى يجف في الهواء مع استخدام هذا القناع مرتين في الأسبوع. (هذه الوصفة مناسبة للشعر الدهني).

وصفة البيض والحناء

المكونات: ملعقتين كبيرتين من بذور الحلبة، كوب من مسحوق الحناء الطبيعية وصفار بيضة.

طريقة التحضير: انقعي بذور الحلبة في الماء طيلة ليلة كاملة وقومي في اليوم الموالي بسحق البذور جيدا مع الاحتفاظ بالماء وأضيفي مسحوق الحناء وصفار البيض وقلبي جيدا لتحصلي على خليط متجانس. وزعي المزيج على جذور الشعر وأطرافه واتركي القناع لمدة ساعة قبل غسله بالماء البارد والشامبو. كرري هذا القناع كل أسبوع للحصول على شعر قوي.

وصفة البيض وزيت الزيتون

المكونات: بيضة (استخدمي بيضتين إذا كان الشعر طويل) وملعقة كبيرة زيت زيتون

طريقة التحضير: اخفقي البيض مع زيت الزيتون جيدا ثم طبقيه على فروة الرأس من الجذور حتى الأطراف. اتركي القناع لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر والشامبو لكن تجنبي استخدام الماء الساخن لأنه سيطهو البيض ويصعب عليك التخلص منه. كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع وبشكل منتظم لتغذية الشعر الجاف.

وصفة البيض والألوفيرا

المكونات: بياض بيضتين وملعقتين كبيرتين من هلام الألوفيرا.

طريقة التحضير: اخفقي بياض البيض ثم أضيفي إليه هلام الألوفيرا الطازج وقلبي جيدا لتحصلي على خليط متجانس، قومي بتوزيعه على الشعر من جذوره حتى الأطراف مع التدليك. اتركي القناع لمدة ساعة ثم اغسلي جيدا بالماء الفاتر والشامبو مع تكرار هذه الطريقة مرتين كل أسبوع.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً