اناقة

العناية بالبشرة بعد سن الثلاثين بخطوات فعالة


عود الحزم

العناية بالبشرة بعد سن الثلاثين بخطوات فعالة

من الجيد أن نحافظ كسيدات على إطلالة بشرة جذابة ونضرة طوال الوقت حتى مع التقدم في السن، لكن تعرض البشرة للكثير من العوامل السلبية مثل أشعة الشمس الضارة، غياب روتين عناية متكامل والعوامل الخارجية القاسية، يجعل البشرة تعاني من الكثير من المشاكل الجمالية والعيون مثل البهتان، الجفاف والخطوط الدقيقة خاصة بعد سن الثلاثين. ولأن الجمال نصف المرأة، سنقدم في…

العناية بالبشرة بعد سن الثلاثين بخطوات فعالة

من الجيد أن نحافظ كسيدات على إطلالة بشرة جذابة ونضرة طوال الوقت حتى مع التقدم في السن، لكن تعرض البشرة للكثير من العوامل السلبية مثل أشعة الشمس الضارة، غياب روتين عناية متكامل والعوامل الخارجية القاسية، يجعل البشرة تعاني من الكثير من المشاكل الجمالية والعيون مثل البهتان، الجفاف والخطوط الدقيقة خاصة بعد سن الثلاثين. ولأن الجمال نصف المرأة، سنقدم في مقال اليوم كيفية العناية بالبشرة بعد سن الثلاثين حتى تحافظ البشرة على نقائها وشبابيتها فتابعي لتعرفي أكثر عن أسرار جمال المرأة الثلاثينية.

قناع الخيار

المكونات: حبة من الخيار، ملعقتين كبيرتين من الزبادي.

اهرسي نصف حبة الخيار جيدا واخلطيها مباشرة مع الزبادي وقلبي بلطف ثم طبقي القناع على البشرة ومنطقة العينين. اتركي القناع حتى يجف تماما ثم اغسليه بالماء البارد واستخدميه مرتين في الأسبوع حيث يساعد في تأخير ظهور الخطوط الدقيقة وتغذية البشرة بفضل مضادات الأكسدة الموجودة في الخيار، أما الزبادي فهو مقشر طبيعي رائع.

قناع الألوفيرا والكركم

المكونات المطلوبة: ملعقة كبيرة من هلام الألوفيرا، ملعقة صغيرة من العسل، ملعقة صغيرة من الحليب ورشة من مسحوق الكركم الناعم.

قومي بخلط المكونات جيد ليتشكل لديك خليط متجانس، طبقيه على الوجه والرقبة أيضا ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر مع التجفيف والترطيب. استخدمي هذا القناع مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة مشرقة والتخلص من البقع بفضل خصائص الألوفيرا المغذية.

alt

قناع بكربونات الصوديوم

المكونات: ملعقة صغيرة من صودا الخبز، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر وملعقة صغيرة من العسل.

اخلطي جميع المكونات مع بعضها البعض حتى تتجانس ثم وزعيها على الوجه والرقبة في شكل حركات دائرية خفيفة، اتركي القناع لمدة 10 دقائق لا أكثر ثم اشطفيه بالماء البارد.

استخدمي هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع لتتخلصي من خلايا الجلد الميت والإفرازات الدهنية التي تترسب داخل مسام البشرة وتجعلها عرضة للاحتراق بسهولة عند التعرض لأشعة الشمس.

قناع الليمون

المكونات: ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون وملعقتين صغيرتين من السكر

امزجي عصير الليمون الطازج مع السكر ثم وزعي المزيج على البشرة وافركيها في حركة دائرية خفيفة. اتركي القناع لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء البارد مع التجفيف والترطيب. استخدمي هذا القناع مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة فاتحة ونضرة.

قناع زيت جوز الهند

هو زيت غني بالأحماض الدهنية، مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تحتاجها البشرة لتحافظ على مرونتها وإشراقها، يمكنك استخدامه ليلا بشكل منتظم لتدليك الوجه في شكل دائري والرقبة في شكل تصاعدي. كما يمكنك استخدامه كمقشر لطيف وآمن من خلال مزجه مع القليل من السكر الخشن مرتين في الأسبوع لتتخلصي من خلايا الجلد الميت والشوائب.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً