اناقة

كيف أحمي بشرتي من الجفاف في الشتاء؟

كيف أحمي بشرتي من الجفاف في الشتاء؟

تتعرض البشرة في الشتاء للكثير من الجفاف، مع برودة الجو، وانخفاض درجة الحرارة، كما أنّ كثيرًا من الصبايا لا يتذكّرنَ شرب الماء، ما يعرّض بشرتهنّ أكثر للتشققات، والشعور بالحكة، وكل هذه الأمور قد تتسبب بكثير من مشاكل البشرة في فصل الشتاء.ترطيب الأجواءحاولي قدر الإمكان استخدام جهاز الترطيب في الغرفة، لتجنّب البرودة الشديدة، والتي قد تؤدي إلى التهاب …

تتعرض البشرة في الشتاء للكثير من الجفاف، مع برودة الجو، وانخفاض درجة الحرارة، كما أنّ كثيرًا من الصبايا لا يتذكّرنَ شرب الماء، ما يعرّض بشرتهنّ أكثر للتشققات، والشعور بالحكة، وكل هذه الأمور قد تتسبب بكثير من مشاكل البشرة في فصل الشتاء.

ترطيب الأجواء

حاولي قدر الإمكان استخدام جهاز الترطيب في الغرفة، لتجنّب البرودة الشديدة، والتي قد تؤدي إلى التهاب الجلد، كما أنها تحافظ على نعومة بشرتِك.

تجنّب استخدام التدفئة العالية

alt

الابتعاد عن رفع درجة الحرارة بشكل كبير، لأنها قد تؤذي بشرتكِ وتسبّب الحكة، لأنّ هذه الحركة تجعل الهواء أكثر جفافًا ممّا تتوقعين.

وضع الواقي الشمسي

كثير من الفتيات تتخلى عن الواقي الشمسي في الشتاء، لأنّ الشمس لا تكون ساطعة بالقدر الكافي، لكنّ الواقي الشمسي يحمي بشرتكِ من الاشعة فوق البنفسجية، والتي تكون موجودة، حتى وإن كنتِ تعتقدين أنّ الغيوم هي الغالبة على حالة الطقس.

الانتباه لمستحضرات التجميل

مستحضرات التجميل ليس شرطًا أن يتم استخدامها طوال فصول السنة، فهناك بعض المستحضرات التي تعتمدينها فقط في الصيف ولا تصلح للشتاء، والعكس، ففي الشتاء تحتاجين لمنتجات تحتوي أكثر على الزيوت، حتى وإن كانت بشرتكِ دهنية، وتحتاجين لمرطبات عالية للشفاه، وغيرها.

شرب الماء الكافي والتغذية

alt

يلعب شرب الماء والتغذية السليمة دورًا كبيرًا في حماية بشرتكِ من الجفاف، ويساعد على نضارتها، كما أنّ كل ما تتناولينه يظهر على بشرتكِ، تذكّري هذا الأمر جيدًا.

الترطيب المستمر

احرصي على روتين العناية ببشرتكِ بشكل يومي، ولا تنسي وضع مرطّبات قبل النوم، لتغذية البشرة دائمًا، وتجنّبي المنتجات التي تحتوي على كثير من المواد الكيماوية، أو قليلة الزيوت.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً