اناقة

أقنعة الموز للعناية بالبشرة والشعر


عود الحزم

أقنعة الموز للعناية بالبشرة والشعر

كما تعلمين سيدتي فالموز غني بالمغذيات الأساسية لصحة الجسم وللعناية كذلك بالبشرة والشعر لأنه غني بمضادات الأكسدة خاصة الحبات الناضحة فهي تحتوي على مادة تسمى TNF الضرورية للحد من تلف الخلايا. وحتى تتمكني من العناية بجمالك سنقدم لك طريقة تجهيز أقنعة الموز البسيطة وسهلة التجهيز. قناع الموز لمكافحة حب الشباب المكونات: قشرة موزة ناضجة يظهر حب الشباب بسبب تراكم…

أقنعة الموز للعناية بالبشرة والشعر

كما تعلمين سيدتي فالموز غني بالمغذيات الأساسية لصحة الجسم وللعناية كذلك بالبشرة والشعر لأنه غني بمضادات الأكسدة خاصة الحبات الناضحة فهي تحتوي على مادة تسمى TNF الضرورية للحد من تلف الخلايا. وحتى تتمكني من العناية بجمالك سنقدم لك طريقة تجهيز أقنعة الموز البسيطة وسهلة التجهيز.

alt

قناع الموز لمكافحة حب الشباب

المكونات:

  • قشرة موزة ناضجة

يظهر حب الشباب بسبب تراكم الخلايا الميتة وهذه الوصفة ستخلصك من الشوائب التي تسد المسام حيث تحتاجين إلى حبة موز ناضجة وتحتوي على بقع سوداء على القشرة التي ستطبيقها على كامل اليوم مع الفرك بلطف لمدة 10 دقائق، ثم أعيدي الكرة باستخدام قشرة موز أخرى واشطفي بعد مرور 5 دقائق. كرري هذه الوصفة يوميًا لمدة أسبوع.

قناع الموز للتخلص من مشاكل البشرة الدهنية

المكونات:

  • 1/2 حبة موز
  • 2 ملاعق كبيرة من الشوفان

يعرف هذا النوع من البشرة بتراكم الدهون خاصة في منطقة الجبين، الأنف والذقن، لذلك سيساعدك هذا القناع على موازنة الرقم الهيدروجيني للبشرة.

تحتاجين سيدتي إلى سحق حبة الموز باستخدام الشوكة ثم أضيفي الشوفان. قلبي المكونات جيدًا حتى تتحصلي على مزيج متجانس طبقيه على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد لشد مسام البشرة. يمكنك القيام بهذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

قناع الموز لترطيب الوجه

alt

هذا القناع الثالث يساعد على ترطيب الوجه، فعال، اقتصادي وسهل التحضير في المنزل كما ينصح به للأشخاص الذين يعانون من البشرة الجافة. تحتاجين إلى حبة موز ناضجة قومي بسحقها وتطبيقها على وجهك وتجنبي محيط العينين. يمكنك شطف وجهك بعد مرور 30 دقيقة وكرري ذلك من 2-3 مرات في الأسبوع.

قناع طبيعي للعناية بالشعر الجاف

المكونات:

  • 1/2 حبة موز
  • 2 ملاعق عسل

إذا كان شعرك جاف ومتقصف فأنت بحاجة إلى تطبيق هذا القناع الطبيعي الفعال والاقتصادي، عليك بسحق حبة الموز أولاً ثم أضيفي العسل وقلبي المكونات جيدًا. طبقي هذا القناع على جميع خصلات الشعر من الجذور حتى الأطراف لمدة 30 دقيقة.

قناع الموز لتعزيز نمو الشعر

المكونات:

  • حبة موز ناضجة
  • عصير ليمونة أو برتقالة
  • 2 أكواب من الحليب

إذا كنت ترغبين في الحصول على شعر طويل وقوي فأنت بحاجة إلى تطبيق هذا القناع الطبيعي. أما بالنسبة لطريقة التحضير ففي وعاء كبير قومي بسحق حبة الموز ثم أضيفي عصير الليمون والحليب. قلبي المكونات جيدًا ثم طبقي هذا القناع لمدة 20 دقيقة ويمكنك تغطية شعرك باستخدام ورق أليمنيوم.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً