أبرز مشاريع كيك ستارتر التقنية لشهر أكتوبر 2018


عود الحزم

أبرز مشاريع كيك ستارتر التقنية لشهر أكتوبر 2018

الحركة في “كيك ستارتر” لا تهدأ، تنجح مشاريع وتغادر إلى أرض العمل والإنتاج، فتدخل مشاريع جديدة وأفكار تبحث عن دعم، تدخل أنت المنصة لتراقب مستوى إبداع البشر أين وصل وإلى أين يتجه، وتدخل هنا لهذه السلسلة بداية كل شهر، حتى تجد قائمة مختصرة لأبرز تلك الأفكار التي نجحت في الحصول على التمويل اللازم كي تنطلق…

مشاريع كيك ستارتر أكتوبر 2018

الحركة في “كيك ستارتر” لا تهدأ، تنجح مشاريع وتغادر إلى أرض العمل والإنتاج، فتدخل مشاريع جديدة وأفكار تبحث عن دعم، تدخل أنت المنصة لتراقب مستوى إبداع البشر أين وصل وإلى أين يتجه، وتدخل هنا لهذه السلسلة بداية كل شهر، حتى تجد قائمة مختصرة لأبرز تلك الأفكار التي نجحت في الحصول على التمويل اللازم كي تنطلق إلى المرحة الثانية؛ مرحلة التصنيع والإنتاج.

هذه هي 10 مشاريع تقنية بارزة إنطلقت خلال شهر أكتوبر الماضي (2018) ونجحت في الحصول على التمويل اللازم للبدء في إنتاجها ومن ثم دخولها السوق.

1. جهاز عرض متنقل يعمل بنظام أندرويد تي في

يعتبر أحد المشاريع التي نجحت نجاحاً باهراً خلال شهر أكتوبر الماضي، حيث تمكن المشروع من جمع أكثر من من مليون دولار في أقل من 10 أيام، والمنتج المسمى “Nebula Capsule II” عبارة عن جهاز عرض محمول “بروجكتر” أو كما يسمي نفسه “Pocket Cinema”.

يقوم الجهاز الذي بحجم علبة الفول أو أكبر قليلاً، ببث الصورة على أي سطح، ، يعمل بنظام أندرويد تي في الذي يسمح لك بتحميل التطبيقات المتوافقة والتي عددها يفوق الـ 3 ألف تطبيق، متوافق مع عدة أنظمة منها كروم كاست وبلاي ستيشن وإكس بوكس وغيرها، كما أنه يحتوي على مساعد قوقل للتحكم صوتياً بواجهة استخدامه، يتميز بأن البطارية تدوم لـ 3 ساعات متواصلة وأنه سريع الشحن ويتصل لاسلكياً أو سلكياً بجهازك عبر مدخل USB-C وغيرها من الميزات.

بدأ سعر المنتج بـ 350 دولار ويرتفع بحسب الأسبقية والباكيج، أما المشروع فمتاح حتى 25 ديسمبر 2018

2. مفكرة الإنجاز الضوئية

هذا هو المشروع المسمى “The Every Day Calendar” والذي أطلقته فتاة تدعى “سيمون” معروفة بين مستخدمي اليوتيوب كناشرة لديها قناة تحتوي على أكثر من مليون مشترك، تحب اختراع الأشياء وخاصة الروبوتات الصغيرة (لكنها تفشل في أغلب الأحيان)، وقد أطلقت نهاية الشهر الماضي هذا الجهاز الذي ابتكرته لنفسها في بداية الأمر وساعدها في الإلتزام والمحافظة على عادة “جلسات التأمل” لمدة عام كامل.

عبارة عن لوحة تحتوي على أزرار لمس ضوئية بعدد أيام السنة مرتبة ومقسمة حسب الأشهر، كلما أديت العمل تقوم بلمس الزر فيضيء، هذه هي الفكرة ببساطة، وعبرها يمكن أن تحفز نفسك على العادة التي تريد الالتزام بها، بطريقة مادية وعبر لوحة تعلقها أمامك في الحائط، يعيب المنتج أنه مخصص لعادة واحدة فقط، ربما لو كان لأكثر من عادة أو هدف لكان أفضل.

أتيح المنتج بسعر 250 دولار لمن حجز أولاً، والآن سعره 300 دولار، والمشروع مفتوح حتى 22 نوفمبر.

3. جهاز لتحويل التلفاز إلى وسيلة تواصل

أصبحت معظم الحواسيب الشخصية (اللابتوب) مرفقة بكاميرا صغيرة لسهولة التواصل المرئي عبر الانترنت، لكن ماذا عن أجهزة التلفاز، ما المانع من تحويلها إلى جهاز تواصل وعقد اجتماعات بالفيديو “video conferencing”.

جهاز “HELLO” بنسخته الثانية يقدم هذا الإمكانية، فهو جهاز يتم تركيبة على أي تلفاز حديث وتوصيله بالهاتف عبر التطبيق المخصص ليكون قادر على التقاط الفيديو وإرساله عبر الكاميرا المزودة بعدسة متحركة وزاوية التقاط عريضة، ويمكن التحكم بالتلفاز صوتياً عبر المايكروفون المدمج بالجهاز، كما يدعم الجهاز مساعد قوقل الرقمي وكذلك أمازون أليكسا، وغيرها من المميزات.

يبدأ سعر الجهاز من 400 دولار ويرتفع بحسب الأسبقية والباكيج، والمشروع مفتوح حتى 8 ديسمبر 2018.

4. لابتوب صغير الحجم، متقدم المواصفات، معقول السعر

جهاز فالكون “Falcon” يقدم الحل للأشخاص كثيري التحرك، فهو صغير الحجم لكن ذو مواصفات جيدة، بشاشة تدعم اللمس وقلم يدعم الكتابة، في الجهة الأخرى لوحة مفاتيح كاملة من الطرف إلى الطرف، كما أن السعر مناسب مقارنة بهذه المواصفات.

مواصفات الجهاز هي: شاشة عرضها 8 بوصة، معالج نوعه “Intel Pentium Silver” وذاكرة عشوائية مقدارها 8 قيقابايت، أما القرص الصلب فهو من نوع “SSD” ويأتي إما بـ 128 أو 256 قيقابايت، يعمل الجهاز بنظام تشغيل وندوز 10 هوم، البطارية تدوم لـ 8 ساعات ويحتوي على منفذ توصيل USB-C وآخر يو إس بي عادي، …الخ.

يتراوح سعر الجهاز بدون القلم بين 400 و 480 دولار لنسخة 128 قيقابايت، وبين 470 و 540 لنسخة 256 قيقابايت (بحسب أولوية الحجز)، ويزيد السعر بـ 30 دولار عند طلب القلم مع الجهاز، أما المشروع فمتاح حتى 7 ديسمبر 2018.

5. حذاء الواقع الافتراضي

غالباً سمعت عن نظارة أو خوذة الواقع الافتراضي، تلك التي تأخذك إلى داخل الألعاب وكأنك البطل نفسه، الذي يحارب ويبحث عن اللصوص في الغابة، لكن كيف ستبحث عنهم وأنت واقف مكانك، يجب أن تتحرك وتجري وتتجول في المكان، وهذه هي وظيفة هذا المنتج.

عبارة عن زوج من الأحذية التي تلبسها لتضيف عنصر الحركة لألعاب ومنتجات الواقع الافتراضي، بدون أن تضطر للتحرك بشكل فعلي، تجلس في مكانك وتحرك قدميك وكأنك تمشي أو تجري، حيث أن الحذاء مزود بعجلات في الأسفل كي تلتقط الحركة وترسل الإشارات إلى الجهاز المتصل.

انطلق المشروع بداية شهر أكتوبر وأقفل أبوابه بداية هذا الشهر.

6. النظارة التي تحجب عنك الشاشات

انطلق المشروع في يوم 1 وأغلق يوم 31 أكتوبر، وقد جمع أكثر من 130 ألف دولار، والفكرة ببساطة هي نظارة لا تحجب عنك نور الشمس، بل تحجب عنك الشاشات الكبيرة والصغيرة من حولك، فلا ترى إلا السواد مكانها، فهي تحجب شاشات الـ LCD و الـ LED والتي تشكل معظم شاشات التلفاز والحواسيب اليوم، بحيث تمشي في الشارع وتدخل المحلات ولا ترى أي شاشات أو أي محتوى مقدم فيها.

تم بيع النظارة بـ 39 و 49 دولار، وقد أغلق المشروع أبوابه في 31 أكتوبر 2018.

7. الهاتف المحمول الذي تصنعه بنفسك

الهدف من هذا المنتج هو تعليمي في الأساس، رغم أنك قادر على تركيب الهاتف ثم اجراء المكالمات أو استخدامه في لعب بعض الألعاب، طبعا لن يكون هاتف بنظام أندرويد، ولن يكون هاتفاً بمواصفات قياسية، لكن الجميل في الأمر أنه يأتي بقطع منفصلة عن بعضها ثم تتعلم عبر الخطوات التفصيلية كيف تركبه حتى تعمل الشاشة لأول مرة ثم تتمكن من تحميل بعض التطبيقات والألعاب أو تصنعها بنفسك.

يبدأ سعر الجهاز من 89 دولار ويرتفع بحسب الباكيج المراد حجز نسخة منه، والمشروع مفتوح حتى 23 نوفمبر 2018.

8. القطعة الإلكترونية لمشاريع إنترنت الأشياء

هذا المنتج (Meadow) يهم فئة المطورين والمبرمجين ممن يهتمون ببناء أجهزة ذكية تستخدم الإنترنت للتواصل فيما بينها (إنترنت الأشياء) أو (IoT)، عبارة عن قطعة صغيرة تشبه الأردوينو و الرسبوري باي، لكنها مهيئة لبرامج الدوت نت، بحيث يمكن للمبرمج استخدام لغات برمجة مثل (سي شارب)، لتوصيل أجهزة المنزل وجمع البيانات والتحكم بها عن بعد، ودون الحاجة لتطوير العتاد من الصفر.

يبدأ سعر المنتج من 50 دولار ويختلف السعر بحسب الباكيج، والمشروع متاح حتى يوم 29 نوفمبر 2018.

9. صندوق متطور لفضلات القطط

رغم السعر المرتفع -نسبياً- لهذا الجهاز الذي يخدم القطط على وجه التحديد، إلا أنه قد حصل على تمويل كبير قارب المليون دولار، وقد يدل هذا على انتشار محبي القطط في العالم، ولعدم وجود منتجات كثيرة تخدم هذا القطاع الواسع.

يحمل الجهاز إسم “Footloose” وهو عبارة عن “Litter box” أو وعاء مخصص ليقضي القط حاجته فيه، لكنه ليس مجرد وعاء بلستيكي عادي، وإلا لما تم تصنيفه ضمن المنتجات التقنية، لكنه يقدم عدة خصائص تهدف لأتمتة العملية بحيث لا يحتاج رب القطة للتدخل وتنظيف المنطقة بنفسه كل يوم، كما يستخدم الجهاز الذكاء الإصطناعي للتعرف على القط وتقديم تقارير عبر التطبيق الهاتفي، بالإضافة إلى محسن الروائح وغيرها من الميزات.

يترواح سعر المنتج بين 249 و 349 دولار بحسب الأسبقية والباكيج، والمشروع متاح حتى 17 نوفمبر.

10. جهاز تحويل الهاتف إلى كاميرا

“ردم الفجوة بين الهاتف الذكي والكاميرا الاحترافية” هذا ما يقوله أصحاب هذا المشروع، وهو منتج يحمل اسم “Pictar Pro” عبارة عن غطاء يشبه الكاميرا من أحد الجوانب، وفي الجانب الآخر يدخل الهاتف الذكي فيه، فيتحول الهاتف لما يشبه الكاميرا، بأزرار وعجلات التحكم، وببعض الخصائص الاحترافية التي تهدف لالتقاط صور أفضل.

يبدأ سعر المنتج من 119 ويزيد بحسب الأسبقية والباكيج، والمشروع مفتوح حتى 21 نوفمبر 2018.

وهذه مشاريع أخرى نجحت في الحصول على التمويل.

– العدسة التي تحول كاميرا الهاتف إلى مايكروسكوب عالي الدقة

– سكوتر كهربائية خفيفة وعملية للتواصل داخل المدن.

– سماعة رأس بصوت ثلاثي الأبعاد وعازل متقدم للضوضاء.


الوسوم

مشاريع كيك ستارتر

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً