طرق اتباع نظام دشتي الغذائي بالتفصيل


عود الحزم

طرق اتباع نظام دشتي الغذائي بالتفصيل

طرق اتباع نظام دشتي الغذائي بالتفصيل للإستفادة من نتائجه الفعالة و السريعة لكل امرأة تبحث عن طريق لانقاص وزنها الزائد. رجيم “دشتي” هو برنامج رجيم صحي و سريع وضعه دكتور الجراحة الكويتي حسين دشتي و مستوحى من رجيم “اتكنز” الشهير الذي ابتكره روبرت اتكنز العام 1972 . و يعتمد رجيم دشتي على زيادة كمية البروتين من مصادره الحيوانية و النباتية …

طرق اتباع نظام دشتي الغذائي بالتفصيل للإستفادة من نتائجه الفعالة و السريعة لكل امرأة تبحث عن طريق لانقاص وزنها الزائد.

رجيم “دشتي” هو برنامج رجيم صحي و سريع وضعه دكتور الجراحة الكويتي حسين دشتي و مستوحى من رجيم “اتكنز” الشهير الذي ابتكره روبرت اتكنز العام 1972 . و يعتمد رجيم دشتي على زيادة كمية البروتين من مصادره الحيوانية و النباتية مع تقليل كمية الكربوهيدرات و النشويات.

يساعد هذا النظام على حرق الدهون في الأرداف و البطن و الأماكن التي تتراكم فيها الدهون في الجسم، و يعتبر من أنواع الرجيمات غير الضارة بالرغم من تصنيفه على أنه رجيم سريع يساعد على إنقاص الوزن الزائد، حيث بإمكانه أن يفقدك بحدود 6 كيلوغرام في أسبوع واحد أي قد يصل الى معدل كيلوغرام في اليوم الواحد.

مراحل اتباع نظام دشتي بالتفصيل

ينقسم تطبيق دشتي إلى أربع مراحل.

المرحلة الاولى تكون ما بين أسبوعين أو أكثر بحسب الحالة، و تسمى مرحلة حرق الدهون.

يتم تقليل تناول الكربوهيدرات خلال هذه المرحلة الاولى حيث مسموح فقط تناول بحدود 20 غراما من الكربوهيدرات يوميا كحد أقصى، كذلك يمنع تناول النشويات و السكريات مثل المعكرونة، الارز، البطاطا و الخبز بانواعه بالاضافة الى السكر و الفواكه. يتم الاعتماد على النشويات القادمة من الخضر الورقية مثل الجرجير، النعناع، الكزبرة، السبانخ و الخيار، زيت الزيتون، الكرفس، كما ينصح الدكتور دشتي بالتقليل من تناول الكافيين، و الإكثار من شرب الماء.

في المرحلة الثانية، قومي بزيادة استهلاك الكربوهيدرات تدريجيا في هذه المرحلة، المرحلة الثالثة و هي الاصعب حيث تكون عملية فقدان الوزن بطيئة، و تمتد هذه المرحلة من شهرين الى ثلاثة أشهر حيث تقوم بتناول النشويات بنسبة (10- 20)جرام مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع. المرحلة الرابعة و الاخيرة، تهدف إلى التأكيد على الاستمرارية في اتباع الرجيم و الحفاظ على الوزن الذي قمت بفقدانه، عبر تناول الأطعمة الصحية و الإبتعاد عن الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية و الدهون الغير صحية.

و للتعرف أكثر على تفاصيل رجيم دشتي، إليك نموذج عن النظام الغذائي اليومي الخاص به:

اليوم الأول

وجبة الإفطار : 2 بيضة مسلوقة + ثمرة خيار

وجبة الغذاء : قطع دجاج مشوي + سلطة

وجبة العشاء : جبن أبيض + ثمرة طماطم.

اليوم الثاني

جبة الإفطار : 2 بيضة مقلية + 10 حبات زيتون + كوب ماء دافئ

وجبة الغذاء : كفتة لحم مقلية + سلطة خضار (تتكون من باذنجان وكوسة وكرفس)

وجبة العشاء : جبن أبيض + خيار + خس + كوب شاي

اليوم الثالث

وجبة الإفطار : 10 حبات زيتون + 2 بيضة مسلوقة + كوب ماء دافئ

وجبة الغذاء : ستيك مشوي مع مشروم وبصل مقلي + سلطة خضراء

وجبة العشاء : جبن أبيض + 7 شرائح لحم سلامي + خس

اليوم الرابع

وجبة الإفطار : 2 بيض أومليت + 10 حبات زيتون + كوب شاي

وجبة الغذاء : دجاج مشوي + سلطة

وجبة العشاء : جبن أبيض + 5 شرائح سلامي + خس

اليوم الخامس

وجبة الإفطار: 2 بيض مسلوق + 10 حبات زيتون + ماء دافئ

وجبة الغذاء: همبرجر لحم + خس + بصل أخضر

وجبة العشاء : جبن أبيض + مرتديلا (لانشون) + خس

اليوم السادس

وجبة الإفطار: 2 بيضة مسلوقة + 10 حبات زيتون + ماء دافئ

وجبة الغذاء: تونة + مايونيز + خس

وجبة العشاء: جبن أبيض + مرتديلا (لانشون) + خس

اليوم السابع

وجبة الإفطار: جبن أبيض قريش + 10 حبات زيتون

وجبة الغذاء : دجاج مشوي + سلطة + خس

وجبة العشاء: بيض أومليت + سلطة (خس – جبن أبيض – طماطم – بصل – نعناع – زيت زيتون)

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً