تعرف على أفضل الأماكن لزيارتها في بياويستوك، بولندا

تعرف على أفضل الأماكن لزيارتها في بياويستوك، بولندا

تقع مدينة بياويستوك على الحدود الشرقية للاتحاد الأوروبي، وهي أكبر مدينة في شمال شرق بولندا وعاصمة مقاطعة بودلسكي، وتفتخر المدينة بمزيج فريد من الثقافات المتعددة بما في ذلك البولنديين والروس والمجريين والبيلاروسيين والألمان والمسلمين والمسيحيين واليهود. حجز فنادق بياويستوك عبر بوكينج ويرجع تاريخ تأسيس بياويستوك إلى القرن الـ16، وازدهرت في القرن الـ18 عندما أسس جان كليمان برانيكي …

تقع مدينة بياويستوك على الحدود الشرقية للاتحاد الأوروبي، وهي أكبر مدينة في شمال شرق بولندا وعاصمة مقاطعة بودلسكي، وتفتخر المدينة بمزيج فريد من الثقافات المتعددة بما في ذلك البولنديين والروس والمجريين والبيلاروسيين والألمان والمسلمين والمسيحيين واليهود.

  • حجز فنادق بياويستوك عبر بوكينج

ويرجع تاريخ تأسيس بياويستوك إلى القرن الـ16، وازدهرت في القرن الـ18 عندما أسس جان كليمان برانيكي قائد القوات المسلحة البولندية مقر إقامته هنا، وبعد قرن اشتهرت المدينة بصناعة النسيج وأصبحت ثاني أكبر مركز للنسيج في بولندا.

خلال الحرب العالمية الثانية دمر النازيون المدينة وقتلوا نصف سكانها بما في ذلك جميع اليهود تقريبا، ومعظم القاعدة الصناعية والمنطقة المركزية، وقد ركزت عملية إعادة الإعمار بعد الحرب على انتعاش الصناعة والبنية التحتية وإدارة الدولة.

كوجهة سياحية تجذب بياويستوك أعداداً كبيرة من السياح لزيارة المعالم التاريخية والهندسة المعمارية والقصور الرائعة، وبفضل قربها من العديد من الحدائق الوطنية تعتبر بياويستوك قاعدة جيدة لاستكشاف هذه المتنزهات والقرى الصغيرة المجاورة.

أبرز المعالم السياحية في بياليستوك

1- قصر برانيكي

aligncenter size-full wp-image-223016

تم بناء هذه الأعجوبة الهندسية في القرن الـ18 من قبل جان كليمنس برانيكي الذي لم يكتفي فقط ببناء هذا القصر الفاخر والحدائق المحيطة به بل امتدد خططه لإنشاء مدينة باروكية كاملة، ويمكن للزوار استكشاف القصر والمساحات الداخلية بما في ذلك القاعة الكبرى والغرفة الصينية والردهة الرائعة، بالإضافة إلى الحدائق الواسعة التي تعتبر أفضل مثال على تصميم حديقة الباروك في بولندا مع المسطحات المائية والمروج الهندسية والمزهريات الحجرية والنوافير.

  • أقرأ المزيد.. جولة حول أفضل المعالم السياحية في لوبلين، بولندا

2- ساحة السوق كوسيوسكو

aligncenter size-full wp-image-223015

تقع ساحة السوق في بياليستوك حول مبنى قاعة المدينة التي بنيت أول مرة من قبل جان كليمنس برانيكي، وكانت مركز التجارة في المدينة، وأعيد بنائها مرة أخرى د أن تدمرت في الحرب، وهي الآن موطنا للمبنى الرئيسي لمتحف بودلاشيان، وتحتوي ساحة السوق على عدداً من المنازل الجميلة في الجانب الغربي، كما تضم مقاهي ومطاعم في الهواء الطلق.

3- كاتدرائية بازيليكا العذراء

aligncenter size-full wp-image-223017

شيدت هذه الكنيسة لأول مرة ككنيسة أبرشية في أوائل القرن الـ17، فيما بنيت الكنيسة القوطية الجديدة التي يبلغ طولها 90 مترا وارتفاعها 75 مترا بين عامي 1900 و 1905 لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المصلين، تحتوي الكنيسة على مذبح رئيسي مميز ومنبر وعدداً من المقابر.

4- اوليكا ليبوا

يعتبر اوليكا ليبوا الشارع الرئيسي في بياليستوك، وهو يبدأ من ساحة السوق ويمتد بطول 800 متراً، وقد سمي هذا الشارع بالعديد من الأسماء منها جوزيف بيلسودسكي وجوزيف ستالين وأدولف هتلر، ويحتوي اوليكا ليبوا على العديد من المنازل والفلل ذات المساحات الواسعة فضلاً عن فندق كريستال وهو أول فندق جديد في بولندا بعد الحرب العالمية الثانية.

5- كنيسة القديس نيكولاس الأرثوذكسية

aligncenter size-full wp-image-223018

تقع هذه الكنيسة الأرثوذكسية الرسمية للجيش البولندي في اوليكا ليبوا، ويعود تاريخها إلى أربعينيات القرن الـ19، وتتميز بهندستها المعمارية الكلاسيكية الجديدة، وتتزين من الداخل بجدران منقوشة ملونة مع لوحات جدارية رائعة على الأسقف.

6- متحف بودلاشيان

aligncenter size-full wp-image-223019

يحتل هذا المتحف عدداً من الأماكن حول المدينة ولكن المقر الرئيسي يقع في مبنى قاعة المدينة الواقعة في ساحة السوق، وعلى الرغم من أسمها ولكن لم تستخدم قاعة المدينة أبداً كمبنى حكومي ولكنها بنيت في عام 1745 لأغراض تجارية، ويحتوي المقر الرئيسي لمتحف بودلاشيان على معرض للرسم البولندي، ولوحات أخرى يبلغ عمرها 250 عاماً.

  • طالع كذلك.. السياحة في بولندا رخيصة وممتعة، نصائح لرحلتك القادمة

7- المتحف التاريخي

aligncenter size-full wp-image-223022

يعتبر المتحف التاريخي في بياليستوك أحد فروع متحف بودلاشيان، وهو يقع في فيلا كانت تعود لواحداً من اثرياء المدينة، يحتوي المتحف على عدداً من المعارض الرئيسية التي تعرض تاريخ العائلات النبيلة في نهاية القرن الـ19، وتشمل المعروضات صالون الموسيقى وغرفة الدراسة والطعام وأدوات المائدة والملابس والآلات الموسيقية التي تعود إلى هذه الفترة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً