دراسة: الاستيقاظ بصوت المنبه خطر على الصحة


عود الحزم

دراسة: الاستيقاظ بصوت المنبه خطر على الصحة

يعتبر إختراع المنبه من الاختراعات التي يكرهها الكثيرين بالرغم من فائدته وأهميته، ومن منطلق ذلك ركزت واحدة من الدراسات على ذلك وبحثت في تأثير المنبه والاستيقاظ على صوته وتأثير ذلك على الصحة العامة، وبالفعل ثبت أن المنبه يضر بالصحة على النحو التالي. ذكرت دراسة علمية يابانية أن المنبه يزرع في نفسية الإنسان الخوف والذعر وعدم الثقة، مشيرة إلى …

يعتبر إختراع المنبه من الاختراعات التي يكرهها الكثيرين بالرغم من فائدته وأهميته، ومن منطلق ذلك ركزت واحدة من الدراسات على ذلك وبحثت في تأثير المنبه والاستيقاظ على صوته وتأثير ذلك على الصحة العامة، وبالفعل ثبت أن المنبه يضر بالصحة على النحو التالي.

ذكرت دراسة علمية يابانية أن المنبه يزرع في نفسية الإنسان الخوف والذعر وعدم الثقة، مشيرة إلى أن الاستيقاظ المفاجئ كل صباح قد يكون له مخاطر على الصحة القلبية، وقالت: «ليس ضروريا أن تكون طبيبًا لتعرف أن المنبه يشكل خطرًا حقيقيًا على قلبك».

وفي دراسة التي أجراها المعهد الوطني للصحة في اليابان، أجبر المشاركون على الاستيقاظ فجأة خلال عدد من الأيام، ووجد الخبراء أن هذه الفئة باتت تعاني ارتفاعًا في ضغط الدم وعدد ضربات القلب.

أضرار المنبه:

وجد العلماء أنه عندما تستيقظ أثناء النوم العميق بسبب مؤثر تتأثر الذاكرة والقدرات المعرفية على المدى القصير والمهارات وذلك وفقا لدراسة نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية في وقت سابق من هذا العام. وكان المشاركون تعمل فقط بنسبة 65 في المائة من الاداء الاقصى لهم، أي كأنهم مخدرين تماماً وكان أداء المشاركين أسوأ مما كانوا عليه عندما حرموا من النوم لمدة 26 ساعة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً