إخسري الكثير من الوزن مع أوراق السبانخ الصحيّة واللذيذة!


عود الحزم

إخسري الكثير من الوزن مع أوراق السبانخ الصحيّة واللذيذة!

إضافة الى طعمها اللذيذ وطريقة تحضيرها السهلة والسريعة، تعدّ السبانخ من أنواع الخضروات الورقية المفيدة للجسم، وذلك بسبب إحتوائها على كميات عالية من العناصر الغذائية المهمة لا سيما المعادن والفيتامينات، إضافة الى دورها الأساسي في خفض الضغط وتعديل مستويات الكولسترول المرتفع في الدم.

إضافة الى طعمها اللذيذ وطريقة تحضيرها السهلة والسريعة، تعدّ السبانخ من أنواع الخضروات الورقية المفيدة للجسم، وذلك بسبب إحتوائها على كميات عالية من العناصر الغذائية المهمة لا سيما المعادن والفيتامينات، إضافة الى دورها الأساسي في خفض الضغط وتعديل مستويات الكولسترول المرتفع في الدم.

السبانخ وفوائده للرجيم

السبانخ من الخضروات المهمّة والمفيدة للرجيم وذلك للأسباب التالية:

– السبانخ من الخضروات الورقية المنخفضة في السعرات الحرارية حيث أن كوب واحد منها يحتوي على 7 سعرات حرارية وغرام واحد من الكربوهيدرات فقط، لذلك من الممكن تناولها من دون التعرّض لخطر إكتساب الوزن الزائد.

– يساهم طبق السبانخ في تعزيز الشعور بالشبع لفترات أطول لكونه يحتوي على مركّب يعرف باسم Thylakoid، الذي يعمل على إبطاء عملية الهضم وبالتالي منح الجسم الشعور بالإمتلاء ما يحدّ من تناول كميات إضافية من الاطعمة.

– يساعد تناول السبانخ بصورة دوريّة على تنظيم عملية هضم الدهون حيث أنّه سيتوفّر الوقت الكافي للمعدة للقيام بوظائفها، ما يعزز القدرة على إفراز هرمونات الشبع التي تتّجه إلى الدماغ لتناول كميات محددة من الأطعمة، ما يؤدي بالتالي إلى استهلاك سعرات حرارية أقلّ وبالتالي تعزيز عملية خسارة الوزن.

فوائد السبانخ الصحيّة

إضافة الى دوره الأساسي في تعزيز عملية خسارة الوزن، فإن السبانخ يتميّز بفوائده الصحيّة الكثيرة، ومنها:

– يحتوي السبانخ كغيره من الخضروات على العديد من المعادن مثل الحديد، والمنغنيز، وحمض الفوليك، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم والكالسيوم.

– السبانخ يعزز قدرة الجسم على إذابة الكولسترول في الدم ما يحمي من أمراض القلب الوعائية.

– مضادات الأكسدة هي من العناصر الأساسية في السبانخ، ما يحمي الجسم من الجذور الحرة المسببة لبعض الأمراض كالسرطان.

كيف يمكن تحضير سلطة السبانخ المثالية للرجيم؟

لتحقيق النتائج المثالية في خسارة الوزن ينصح بتناول سلطة السبانخ بشكل يومي، ولتحضيرها لا بدّ من إعتماد الخطوات التالية:

المقادير:

– 3 أكواب من أوراق السبانخ مغسولة ومفرومة بشكل خشن

– بصلة صغيرة مقطعة

– أربع حبات من الثوم المهروس

– 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون

– عصير ليمونة واحدة

طريقة التحضير:

– يجب تقليب البصل مع القليل من زيت الزيتون ليذبل على نار خفيفة

– بعدها يضاف والسبانخ مع رشة من الملح وتغطى لتذبل وتنضج

– يرفع الغطاء ويترك على نار خفيفة حتى ينضج

– يقدّم طبق السبانخ عندما يبرد مع إضافة بعض عصير الليمون على الوجه

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً