اناقة

تخلصي من التشققات المزعجة بحسب أماكن ظهورها في الجسم


عود الحزم

تخلصي من التشققات المزعجة بحسب أماكن ظهورها في الجسم

تعاني الكثير من السيدات من مشاكل جلدية وجمالية مختلفة حسب اختلاف نوعية البشرة وطبيعتها، فصاحبات البشرة الجافة مثلا يتعرضن بشكل مستمر للجفاف الشديد الذي ينتج عنه ظهور التشققات في أجزاء مختلفة من الجسم مما يقلل من تناسق البشرة وجمالها. لذلك اخترنا أن نقدم في هذا المقال طرق منزلية بسيطة لعلاج التشققات حسب أماكن ظهورها في الجسم لتنعمي…

تشققات الجلد

تعاني الكثير من السيدات من مشاكل جلدية وجمالية مختلفة حسب اختلاف نوعية البشرة وطبيعتها، فصاحبات البشرة الجافة مثلا يتعرضن بشكل مستمر للجفاف الشديد الذي ينتج عنه ظهور التشققات في أجزاء مختلفة من الجسم مما يقلل من تناسق البشرة وجمالها. لذلك اخترنا أن نقدم في هذا المقال طرق منزلية بسيطة لعلاج التشققات حسب أماكن ظهورها في الجسم لتنعمي بإطلالة أنثوية وصحية.

الحليب لعلاج علامات تشققات الجلد خلال الحمل

المكونات: كمية من الحليب الدافئ

أحضري منشفة قطنية ناعمة واغمسيها في الحليب الدافئ ثم طبقيها مباشرة على منطقة التشققات التي تكون عادة في منطقة البطن لمدة 10 دقائق ثم امسحي بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة طوال فترة الحمل وستلاحظين اختفاء التشققات.

خلطة الزيت والعسل لعلاج الجلد الجاف

المكونات: ملعقة صغيرة من العسل، ملعقة زيت ذرة وملعقة من عصير الليمون

امزجي المكونات المذكورة بشكل جيد واستخدميها لتدليك المناطق الجافة في الجسم، اتركي المزيج لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر.

وصفة الشمع وزيت الزيتون لعلاج تشققات القدمين

المكونات: شمعتين، نصف كوب زيت زيتون، عصير ليمونة واحدة وقطرات من زيت اللافندر.

ضعي الشمع في وعاء بعد تقطيعه لقطع صغيرة ثم أضيفي باقي المكونات وضعيه على نار منخفضة حتى يذوب وتحصلي على مزيج متجانس ثم ارفعيه عن النار وأفرغيه في علبة نظيفة.

انقعي قدميك في الماء الدافئ لمدة 10 دقائق ثم جففي وطبقي القليل من المزيج على مناطق التشققات ثم ارتدي الجوارب القطنية طيلة ليلة كاملة على أن تغسلي قدميك في اليوم الموالي.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً