اناقة

عادات تحرمك من الحصول على إطلالة جمال طبيعية.. اكتشفيها

عادات تحرمك من الحصول على إطلالة جمال طبيعية.. اكتشفيها

يختلف مفهوم الجمال من سيدة لأخرى، فهناك من تحبذ التألق بلمسات خفيف من مستحضرات التجميل التي تساعد في إخفاء عيوب البشرة فيما تحاول أخريات الحصول على بشرة ناعمة تكون سر جمال طبيعي بسيط. وفي هذا السياق، سنقدم في مقال اليوم بعض العادات التي على الرغم من بساطتها إلا أنها تحرمك الإطلالة الطبيعية الجميلة فتابعي واكتشفي…

عادات تحرمك من الحصول على إطلالة جمال طبيعية

يختلف مفهوم الجمال من سيدة لأخرى، فهناك من تحبذ التألق بلمسات خفيف من مستحضرات التجميل التي تساعد في إخفاء عيوب البشرة فيما تحاول أخريات الحصول على بشرة ناعمة تكون سر جمال طبيعي بسيط. وفي هذا السياق، سنقدم في مقال اليوم بعض العادات التي على الرغم من بساطتها إلا أنها تحرمك الإطلالة الطبيعية الجميلة فتابعي واكتشفي ماهي؟

عادت يومية تضر بصحة البشرة

العبث بالبثور: تقوم أغلب السيدات بالتخلص من البثور الجافة قصد التخلص منها بشكل سريع، لكن ذلك لا يتسبب إلا نقل البكتيريا لمناطق أخرى من الوجه مع تأخير شفاء الجلد.

التنظيف الليلي: إذا كنت تتكاسلين عن تنظيف البشرة من بقايا مستحضرات التجميل قبل الخلود إلى النوم فاعلمي أن النتيجة هي بثور، رؤوس سوداء وشيخوخة متقدمة بسبب تفاعل المواد الكيميائية مع البشرة بمجرد شعور الجسم بالدفء. احرصي على إزالة بقايا مستحضرات التجميل جيدا ثم استخدمي الغسول الخاص بك مع التجفيف وتطبيق الكريم الليلي.

المبالغة في التقشير: على الرغم من أنها خطوة ضرورية للحصول على بشرة نضرة إلا أن الاستعمال المتكرر للمقشر يضعف البشرة ويجعلها حساسة أكثر. استخدمي المقشر مرتين في الأسبوع مع الترطيب.

تجاهل الكريم الواقي من الشمس: تأكدي من تطبيق الكريم الشمسي قبل 20 دقيقة من التعرض لأشعة الشمس لأنه يحمي البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية التي تتلف أنسجة البشرة وتتسبب في ظهور البقع الداكنة والكلف.

مستحضرات تجميل رخيصة: على الرغم من أنها قد تمنحك نتيجة لا بأس بها إلا أنها مقلدة وتتضمن نسبة عالية من المواد الكيميائية، ناهيك عن سوء تخزينها وتعرضها لأشعة الشمس. حاولي اقتناء مستحضرات ذا جودة عالية من المحلات المخصصة لبيع مستحضرات التجميل.

نظام غذائي غير متوازن: يؤثر الغذاء على البشرة وليس على صحة الجسم فقط، فإذا كنت تلجئين للوجبات السريعة المشبعة بالدهون والسكريات ستكون النتيجة بشرة مليئة بالبثور.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً