اناقة

أفضل الطرق الطبيعية لتنظيف فروة الرأس من الترسبات


عود الحزم

أفضل الطرق الطبيعية لتنظيف فروة الرأس من الترسبات

يعد تنظيف الشعر من الخطوات الضرورية التي نقوم بها بشكل دوري للحفاظ على صحة الشعر وإزالة الشوائب والأوساخ التي تعلق عليه جراء التعرض للتلوث اليومي، لكن ما لا تعرفه الكثير من السيدات أن تنظيف فروة الرأس أيضا خطوة هامة لا يجب إهمالها لكونها تساعد على التخلص من الرواسب العنيدة التي تسد مسام فروة الرأس وتسبب القشرة والالتهابات. إذا كنت …

لتنظيف فروة الرأس من الترسبات

يعد تنظيف الشعر من الخطوات الضرورية التي نقوم بها بشكل دوري للحفاظ على صحة الشعر وإزالة الشوائب والأوساخ التي تعلق عليه جراء التعرض للتلوث اليومي، لكن ما لا تعرفه الكثير من السيدات أن تنظيف فروة الرأس أيضا خطوة هامة لا يجب إهمالها لكونها تساعد على التخلص من الرواسب العنيدة التي تسد مسام فروة الرأس وتسبب القشرة والالتهابات. إذا كنت لا تعرفين طريقة تنظيف فروة الرأس، سنقدم لك في مقال اليوم أفضل المكونات التي تساعدك في الحصول على فروة رأس نظيفة وصحية فتابعينا.

  • زيت شجرة الشاي مع زيت الصبار: إذا كنت تعانين من الإفرازات الدهنية المكثفة فستكون فروة الرأس مصدرا كبيرا للترسبات والشوائب، لذلك لا تترددي في استخدام زيت شجرة الشاي الذي يفيد في تطهير فروة الرأس والقضاء على الفطريات. امزجي قطرات من شجرة الشاي مع قطرات من زيت الصبار بشكل جيد ثم طبقي المزيج على فروة الرأس ودلكي بلطف واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.
  • بيكربونات الصوديوم :مكون طبيعي يفيد في تنظيف فروة الرأس بشكل فعال من الدهون والأوساخ، ناهيك عن موازنة درجة حموضة فروة الرأس والحفاظ على صحتها. قومي بتحضير مزيج متكون من ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع ¼ كوب من الماء، طبقي المزيج على فروة الرأس بعد استخدام الشامبو ودلكي لمدة 3 دقائق ثم اغسلي بالماء الفاتر.
  • السكر البني مع البلسم: اخلطي 4 ملاعق من السكر البني مع ملعقتين من البلسم الخاص بك، قلبي بلطف ثم طبقي الخليط لفرك فروة الرأس بلطف لمدة 5 دقائق ثم اغسلي جيدا بالماء الفاتر .
  • مغلي البابونج :تمتاز أزهار البابونج بخصائصها المطهرة وقدرتها على تنظيف فروة الرأس بشكل عميق، قومي بغلي أزهار البابونج في كوب من الماء ثم اتركيه يبرد واستخدمي المزيج بعد تصفيته لشطف الشعر بعد تنظيفه بالماء الفاتر والشامبو.
  • القهوة والعسل: اخلطي مسحوق القهوة العربية مع كمية مناسبة من العسل، طبقي الخليط على فروة رأس مبللة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.
  • الملح: يمتاز الملح بخصائصه المطهرة وإزالة الأوساخ والرواسب، امزجي ملعقة صغيرة من الملح في كوب كبير من الماء واستخدمي المزيج لتدليك فروة الرأس بعد تنظيف الشعر بالماء الفاتر والشامبو ثم اشطفي مجددا بالماء.
  • الميرمية : تساعد هذه العشبة على تنظيف فروة الرأس من خلال إزالة الترسبات والدهون، بالإضافة إلى القضاء على الحكة والتهابات. قومي بغلي ملعقة من الميرمية في كوب من الماء ثم اتركيه لمدة ساعة مع تغطيته جيدا. استخدمي مغلي الميرمية لشطف الشعر بعد غسله بالشامبو والماء الفاتر ودلكي بلطف ثم اشطفي مجددا بالماء الفاتر.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً