اناقة

تخلصي من الرؤوس السوداء بهذه الوصفات المضمونة


عود الحزم

تخلصي من الرؤوس السوداء بهذه الوصفات المضمونة

تعاني أغلب السيدات من مشكلة البثور والرؤوس السوداء التي تظهر في مناطق مختلفة من الوجه، خاصة على الأنف، وذلك بسبب الإهمال وعدم تنظيف الوجه بشكل يومي من الماكياج، أو بسبب تناول المشروبات الغنية بالكافيين، أو البكتيريا، أو الاظطرابات الهرمونية… لست بحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل الباهظة الثمن لأننا سنكشف لك اليوم عن نصائح ووصفات بسيطة وسهلة التجهيز…

تخلصي من الرؤوس السوداء بهذه الوصفات المضمونة

تعاني أغلب السيدات من مشكلة البثور والرؤوس السوداء التي تظهر في مناطق مختلفة من الوجه، خاصة على الأنف، وذلك بسبب الإهمال وعدم تنظيف الوجه بشكل يومي من الماكياج، أو بسبب تناول المشروبات الغنية بالكافيين، أو البكتيريا، أو الاظطرابات الهرمونية… لست بحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل الباهظة الثمن لأننا سنكشف لك اليوم عن نصائح ووصفات بسيطة وسهلة التجهيز.

تنظيف البشرة مرتين في اليوم

alt

التعرض للسموم والبيئة الخارجية يؤدي إلى تراكم الشوائب والأوساخ في مسام البشرة مما يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء. لذلك ينصح بغسل الوجه في الصباح وفي المساء قبل النوم، للقضاء على جميع أنواع البكتيريا والأوساخ والدهون الزائدة. يمكنك استخدام غسول البابونج لتنظيف البشرة وللحصول على بشرة ناعمة ومتألقة.

القيام بحمام بخاري

من الضروري أن تقومي سيدتي بحمام بخاري مرتين في الأسبوع لفتح مسام البشرة والتخلص من الأوساخ المتراكمة فيها وحتى تتمكني من تقشير بشرتك بسهولة.

تقشير البشرة

خطوة ضرورية ومهمة خاصة بعد الحمام البخاري الذي سيسهل فتح المسام، عليك تقشير بشرتك لإزالة خلايا الجلد الميتة والقضاء على جميع الأوساخ التي تؤثر على جمالك.

يمكنك سيدتي مزج القليل من مسحوق الشوفان مع العسل حتى تتحصلي على مزيج متجانس طبقيه على بشرتك مع القيام بحركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية.

قناع البيض والليمون للتخلص من الرؤوس السوداء

alt

هذا القناع سيساعدك على التخلص من البثور والرؤوس السوداء، فهو يساعد على تطهير الجلد والقضاء على البكتيريا، بالإضافة إلى البيض الذي يحد من الزهم المفرط. ولتجهيز هذا القناع تحتاجين إلى المكونات التالية:

  • بياض بيضة
  • بضع قطرات من عصير الليمون

يفضل القيام بهذه الوصفة في المساء حيث عليك مزج المكونات جيدًا ثم طبقي القناع لمدة 20 دقيقة. اشطفي وجهك بالماء الفاتر ويمكنك القيام بذلك مرتين في الأسبوع.

قناع الفراولة للتخلص من الرؤوس السوداء

تساعد الفراولة على إزالة الرؤوس السوداء وتنظيف مسام البشرة أما البيض فكما ذكرنا سابقًا فهو ضروري لإزالة الدهون من الوجه لذلك تحتاجين إلى المكونات البسيطة التالية:

  • 5 حبات فراولة
  • بياض بيضة
  • ملعقة عسل

باستخدام الشوكة قومي بسحق حبات الفراولة ثم أضيفي بقية المكونات وامزجي جيدًا. طبقي هذا القناع لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً