عدد السعرات الحرارية في التمر الرطب


عود الحزم

عدد السعرات الحرارية في التمر الرطب

عدد السعرات الحرارية في التمر الرطب او المعروف باسم البلح، مسألة مهمة لمن يحبون تناول هذا النوع من الطعام ويرغبون بتحديد سعراته الحرارية تجنبا لزيادة الوزن او خلال اتباع رجيم لانقاص الوزن. والتمر الرطب من اصناف التمر المشهورة بشكل خاص في الدول العربية والخليجية وتعود زراعتها لالاف السنين وهو ذو طعم سكري رائع ويمتاز بالعديد من الفوائد الصحية، اذ …

عدد السعرات الحرارية في التمر الرطب او المعروف باسم البلح، مسألة مهمة لمن يحبون تناول هذا النوع من الطعام ويرغبون بتحديد سعراته الحرارية تجنبا لزيادة الوزن او خلال اتباع رجيم لانقاص الوزن.

والتمر الرطب من اصناف التمر المشهورة بشكل خاص في الدول العربية والخليجية وتعود زراعتها لالاف السنين وهو ذو طعم سكري رائع ويمتاز بالعديد من الفوائد الصحية، اذ يحتوي التمر الرطب على المعادن كالبوتاسيوم والحديد والكالسيوم اضافة لغناه بالالياف.

وتشير دراسات عديدة الى ان التمر الرطب دو قيمة غذائية عالية كونه يحتوي على مواد سكرية واحماض دهنية وحمض الفوليك وحمض البانتوثينيك ومضادات الاكسدة وفيتامينات أ وك وبي اضافة الى المواد الكربوهيدراتية.

نتعرف في موضوعنا اليوم على عدد السعرات الحرارية التي يمكن ان نجدها في التمر الرطب اضافة لفوائده الصحية.

عدد السعرات الحرارية في التمر الرطب

المعروف ان التمر الرطب يحوي مواد سكرية تمنحه الطعم الحلو، وبالتالي يخشى الكثيرون من تناوله مخافة ان يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

وبحسب بعض الدراسات، فان الثمرة الواحدة من التمر الرطب تحتوي على حوالي 20 سعر حراري. وبحساب ما يجب ان يتناوله الانسان خلال النهار للحفاظ على رشاقته وعدم اكتساب الوزن الزائد، فان بعض الاطباء وخبراء التغذية يسمحون بتناول ما يقرب من 100 جرام من التمر يوميا، على ان لا يكثر المرء من استهلاكه في حال اتباع رجيم او حمية غذائية لانقاص الوزن.

هذا وتحتوي ثمرة التمر الرطب الواحدة على 96% كربوهيدرات و3% بروتين و1% دهون، وبالتالي يجب الاعتدال في تناول التمر الرطب خلال اليوم الواحد في حال كنت ترغبين ب خسارة الوزن بشكل طبيعي. كما يفضل مراجعة الطبيب المختص لوصف الكمية المناسبة من التمر الرطب يوميا حسب حاجاتك الصحية.

تجدر الاشارة الى ان التمر الرطب يمتاز بالفوائد الصحية التالية:

• يقلل من خطر الاصابة ب فقر الدم.

• يعمل على ضبط نسبة السكر في الدم، لكن بالنسبة لمرضى السكري ينصحون بمراجعة الطبيب المختص قبل تناول التمر الرطب.

• يعزز الشعور بالشبع ويمكن تناوله اثناء الرجيم.

• مفيد للمرأة الحامل لجهة تخفيف الام الولادة وكذلك خلال الرضاعة.

• يقوي مناعة الجسم ويحمي من العدوى بسبب احتوائه على مضادات الاكسدة.

• يزيد من نشاط وطاقة الجسم.

• يعالج الامساك ويسهل الهضم.

• يحمي من ضعف السمع خاصة لدى كبار السن.

• يخفض الكوليسترول الضار في الدم ويحمي من امراض السرطان.

• مفيد لنمو الاطقال بشكل طبيعي ويعالج حالات القلق والاكتئاب.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً