ابنا خاشقجي يرفضان تسييس قضيته

ابنا خاشقجي يرفضان تسييس قضيته

رفض نجلا الصحافي السعودي الراحل جمال خاشقجي، محاولة تسييس قضية والدهما عبر ترويج معلومات لا أساس لها من الصحة. وقال صلاح وعبد الله خاشقجي في مقابلة مع شبكة سي.إن.إن: “هناك قدر كبير من المعلومات المضللة (…) جمال خاشقجي لم يكن معارضاً على الإطلاق، كان يحب بلاده ويؤمن بها وبإمكاناتها بشكل كبير، كما …

عبد الله خاشقجي (يسار) بجانب شقيقه صلاح خلال المقابلة التلفزيونية (سي إن إن)


رفض نجلا الصحافي السعودي الراحل جمال خاشقجي، محاولة تسييس قضية والدهما عبر ترويج معلومات لا أساس لها من الصحة.

وقال صلاح وعبد الله خاشقجي في مقابلة مع شبكة سي.إن.إن: “هناك قدر كبير من المعلومات المضللة (…) جمال خاشقجي لم يكن معارضاً على الإطلاق، كان يحب بلاده ويؤمن بها وبإمكاناتها بشكل كبير، كما كان يؤمن بالتحول الذي تشهده السعودية حالياً”.

وأضاف نجلا جمال خاشقجي: “والدنا كان يؤمن بالقيادة السعودية ونظامها الملكي، وأنها من يحفظ وحدة البلاد”.

وأكد صلاح خاشقجي، اهتمام السلطات السعودية بقضية والده، مشيراً إلى استقباله من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان مع أفراد من أسرة الراحل جمال خاشقجي، وقال: “الملك سلمان بن عبدالعزيز أكد أنه سيتم متابعة المسؤولين عن مقتل والدي، وأنا أثق بذلك”.

كما أكد صلاح أن ما يهم العائلة الآن هو دفن جثة والده في مقبرة البقيع في المدينة المنورة، لافتاً إلى أنه تحدث بهذا الشأن مع الجهات المختصة في السعودية، ويأمل أن يحدث ذلك قريباً، مستنكراً ترويج الكثير من الشائعات حول قضية والده من دون أي أدلة.

وعن الاهتمام الإعلامي الكبير بقضية والدهما، قال عبد الله وصلاح خاشقجي: “الرأي العام مهم.. لكن نرفض ونخشى تسييس قضيته، فما نراه هو تحليلات متعددة بعيدة عن الحقيقة، بل بعضهم قد نسب لنا أموراً لا علاقة لنا بها ولانتفق معها تماماً”.

وعن الطريقة التي يجب أن يتذكر بها الناس جمال خاشقجي، قال نجله صلاح: “أحب أن يتذكر الناس والدي كرجل معتدل لديه قيم مشتركة مع الجميع.. وكرجل كان يحب بلاده ويؤمن بها بشكل كبير وبإمكاناتها”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً