27500 طالب استقطبتهم «دبي الأكاديمية العالمية»


عود الحزم

27500 طالب استقطبتهم «دبي الأكاديمية العالمية»

شهدت مدينة دبي الأكاديمية العالمية زيادة كبيرة في عدد الطلاب الجدد للعام الدراسي الحالي، حيث تم تسجيل 27500 طالبا بزيادة 7% عن السنة السابقة وزاد الطلاب الإماراتيون 40% يشير إلى أنهم يفضلون الدراسة داخل البلاد.وتتسم الزيادة بأهمية خاصة على ضوء الاتجاهات الجديدة بالسوق العالمية للتعليم حيث تشير صحيفة «وول ستريت جورنال» إلى أن أمريكا شهدت …

emaratyah

شهدت مدينة دبي الأكاديمية العالمية زيادة كبيرة في عدد الطلاب الجدد للعام الدراسي الحالي، حيث تم تسجيل 27500 طالبا بزيادة 7% عن السنة السابقة وزاد الطلاب الإماراتيون 40% يشير إلى أنهم يفضلون الدراسة داخل البلاد.
وتتسم الزيادة بأهمية خاصة على ضوء الاتجاهات الجديدة بالسوق العالمية للتعليم حيث تشير صحيفة «وول ستريت جورنال» إلى أن أمريكا شهدت انخفاضاً في أعداد الطلاب الدوليين وتراجع عدد التأشيرات بنسبة 17% ما يمثل انخفاضاً نسبته 40% مقارنةً مع فترة الذروة في عام 2015.
وعلى النقيض من الاتجاه السائد في أمريكا، كشفت جامعات مدينة دبي الأكاديمية العالمية عن زيادة الطلاب الصينيين 106% والهنود 5% في جامعات المدينة البالغ عددها 27 جامعة. كما سجل طلاب كوريا الجنوبية أعلى زيادة 161% وطلاب السعودية 65%.
وقال محمد عبد الله، المدير العام لمدينة دبي الأكاديمية العالمية: «في ظل ما نشهده من تحول عالمي في المشهد التعليمي، نجد أنفسنا في وضع يتيح لنا القيام بدور أكثر فعالية».
وقال البروفيسور عمار كاكا، نائب رئيس جامعة هيريوت-وات: أضفنا برامج جديدة ورحبنا بالأعداد المتزايدة، وأوضح البروفيسور عبد الله الشامسي، مدير الجامعة البريطانية أن الجامعة قررت إطلاق برامج جديدة لدرجة البكالوريوس في مجالات الذكاء الاصطناعي وهندسة البرمجيات وإدارة الأعمال.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً