جامعتا زايد والسوربون أبوظبي تتعاونان أكاديمياً وبحثياً وتدريبياً


عود الحزم

جامعتا زايد والسوربون أبوظبي تتعاونان أكاديمياً وبحثياً وتدريبياً

وقَّعت جامعة زايد مذكرة تفاهم مع جامعة السوربون أبوظبي، حول التعاون في البحوث والتدريب وتبادل المعلومات، لتعزيز التميز الأكاديمي وتوفير الدعم المعرفي ودعم الطلبة بما يحقق آمالهم ويلبي طموحاتهم، خدمة لمجتمع الإمارات. وقَّع المذكرة الدكتور رياض المهيدب، مدير جامعة زايد، والبروفيسور إريك فواش، مدير جامعة السوربون أبوظبي، في الحفل الذي أقيم في حرم جامعة زايد. تشكل المذكرة إطاراً شاملاً لتعاون…

emaratyah

وقَّعت جامعة زايد مذكرة تفاهم مع جامعة السوربون أبوظبي، حول التعاون في البحوث والتدريب وتبادل المعلومات، لتعزيز التميز الأكاديمي وتوفير الدعم المعرفي ودعم الطلبة بما يحقق آمالهم ويلبي طموحاتهم، خدمة لمجتمع الإمارات.
وقَّع المذكرة الدكتور رياض المهيدب، مدير جامعة زايد، والبروفيسور إريك فواش، مدير جامعة السوربون أبوظبي، في الحفل الذي أقيم في حرم جامعة زايد.
تشكل المذكرة إطاراً شاملاً لتعاون الجانبين في الأبحاث العلمية، والتدريب العلمي، وتطوير معارف ومهارات طلبة السنوات النهائية، وتبادل المعلومات والتعاون في التدريس.
وقال المهيدب «سعداء لتوقيع المذكرة، ونتطلع إلى مد جسر للتعاون والتكامل الأكاديمي والعمل البحثي المشترك، إلى جانب تبادل المعرفة والتدريب، على نحو يساعد على تطوير الطلبة والخريجين والباحثين في الجامعتين، ويدعم فرصهم في العمل الأكاديمي جنباً إلى جنب. ضمن باكورة الأعمال المشتركة التي ستبدأ الجامعتان في تنفيذها معاً لاستكشاف المناطق الأثرية في العين والشارقة، باستخدام الطرق الفيزيائية الحديثة، مثل سبر الأرض باستخدام أمواج الرادار، وإجراء دراسات خاصة بعلم المحيطات في الخليج العربي بواسطة المِجَسّات، ورسم خرائط حديثة وآنية لقياس درجة الحرارة والعمق ودراسة كيمياء تربة الخليج العربي.
فيما قال فواش: فخورون بهذا التعاون الذي يُشكل فرصة فريدة للمشاركة في تفصيل شبكة واسعة للبحث العلمي في دولة الإمارات، وأن نكون جزءاً من استراتيجية التطوير التي وضعتها حكومة أبوظبي.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً