أفضل التجارب السياحية في فيلفرانش سور مير الفرنسية

أفضل التجارب السياحية في فيلفرانش سور مير الفرنسية

تقع مدينة فيلفرانش سور مير على بعد 6 كم شرق نيس، في خليج فيلفرانش، وتحظى بشعبية كبيرة بين زائري الريفيرا الفرنسية، ولا عجب في ذلك، فهذه المدينة الساحرة هي وجهة ساحرة للاستمتاع في هدوء، ما يجعل منها مكانا مثاليًا للاسترخاء وسط أجمل الأجواء، مع فرص اكتشاف العديد من المعالم السياحية الرائعة. أفضل أوقات السفر إلى فيلفرانش سور مير تتمتع الريفييرا…

تقع مدينة فيلفرانش سور مير على بعد 6 كم شرق نيس، في خليج فيلفرانش، وتحظى بشعبية كبيرة بين زائري الريفيرا الفرنسية، ولا عجب في ذلك، فهذه المدينة الساحرة هي وجهة ساحرة للاستمتاع في هدوء، ما يجعل منها مكانا مثاليًا للاسترخاء وسط أجمل الأجواء، مع فرص اكتشاف العديد من المعالم السياحية الرائعة.

أفضل أوقات السفر إلى فيلفرانش سور مير

aligncenter size-full wp-image-222802

تتمتع الريفييرا الفرنسية بصيف دافئ وشتاء معتدل، لذلك عمليا فأي شهر من العام هو جيد لزيارة فيلفرانش سور مير. وبالطبع، إذا كنت تفضل قضاء بعض الوقت على الشاطئ، فإن الصيف هو الأفضل، ولكن في المقابل هناك الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام يمكنك القيام بها في فصل الشتاء أيضًا.

أفضل التجارب السياحية في فيلفرانش سور مير

زيارة الشواطىء الجميلة

aligncenter size-full wp-image-222808

تعد الشواطئ الجميلة أحد المميزات الرائعة التي تنتظرك عند السفر إلى فيلفرانش سور مير، حيث يمكنك هناك الاستمتاع بالسباحة والأنشطة المائية المتنوعة، مع التقاط أجمل الصور الفوتغرافية لقوارب التجديف على الماء، ولعل ما يزيد من روعة الشواطىء، كونها مثالية للأطفال الصغار، حيث يمكنهم بسهولة السباحة في المياه الضحلة الهادئة وقضاء أجمل الأوقات في سعادة.

التجول في المدينة القديمة

aligncenter size-full wp-image-222809

لن تكتمل رحلتك إلى فيلفرانش سور مير دون زيارة المدينة القديمة، والتي تعد مكان رائع للتجول على طول الشوارع الضيقة، ما بين المباني التاريخية الرائعة والأجواء الهادئة والمميزة، وبالفعل يوصيك الخبراء بزيارة “Dark Street” أثناء وجودك في البلدة القديمة، وهو ممر تحت المنازل المواجهة للميناء يعود تاريخه إلى عام 1260.

اكتشاف قلعة Saint Elme

aligncenter wp-image-222806 size-full

تمنحك زيارة فيلفرانش سور مير الفرصة لزيارة قلعة Saint Elme الحجرية والتي تعود إلى القرن السادس عشر، والتي تضم مبنى البلدية ومركز المؤتمرات و 4 متاحف ومسرح في الهواء الطلق، فضلا عن عدد من الحدائق التي يمكن الدخول إليها مجانًا.

ويحتوي المسرح في الهواء الطلق في القلعة، على جدول كامل من الفعاليات خلال أشهر الصيف، مع المسرحيات والحفلات الموسيقية، كما تقام المعارض الفنية المعاصرة في متحف الفن والتاريخ في القلعة.

التنزه على طول الميناء

aligncenter size-full wp-image-222804

يعد الميناء الصغير في فيلفرانش سور مير مكانا رائعا لقضاء وقت ممتع بين أجمل الأجواء، ولا عجب في ذلك، فالمرفأ موطناً للعديد من قوارب الصيد والقوارب المستأجرة التي تنتظر الخروج إلى البحر، ذلك فضلا عن فرص التنزه الرائعة على طول الميناء مع تناول الطعام التقليدي بأحد المطاعم ذات الإطلالة الخلابة.

التسوق بين أجمل الأسواق

aligncenter size-full wp-image-222807

يمكنك عند زيارة هذه الوجهة الساحرة في الفترة من مايو إلى أكتوبر، زيارة سوق، أميلي، وهو سوق حرفي يتميز بمنتجات الحرفيين المتنوعة، بما في ذلك الملابس والمجوهرات والحرف اليدوية، فيما يقدم سوق بروفنسال الذي يقام أيام الأربعاء والسبت على مدار السنة، الفاكهة والخضروات والزهور والملابس والمجوهرات، كما تنتشر المتاجر والمحلات والمطاعم في جميع أنحاء المدينة مع الكثير من الأماكن للتسوق وتناول الطعام.

حضور المهرجانات الممتعة

aligncenter size-full wp-image-222803

في فبراير من كل عام، يحتفل الصيادون في مدينة فيلفرانش سور مير بكرنفال باتل أوف فلورز، حيث يزينون قوارب الصيد التقليدية، ويرمون الزهور على بعضهم البعض وجميع المتفرجين وسط الموسيقى والأجواء المبهجة في كل مكان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً