سوريا: طائرات التحالف الدولي تستهدف هجين بالفسفور الأبيض


عود الحزم

سوريا: طائرات التحالف الدولي تستهدف هجين بالفسفور الأبيض

قال مصدر في مجلس دير الزور المدني التابع للمعارضة السورية، إن مقاتلات التحالف الدولي، قصفت مدينة هجين، في ريف دير الزور الشرقي، بالفسفور الأبيض المحرم دولياً، مساء الأحد. وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية: “قصفت طائرات التحالف الدولي بالفسفور الأبيض مساء اليوم حي الحوامة بعد تقدم مسلحي تنظيم داعش الإرهابي، في الحي، ووصولهم الى نقاط قوات سوريا…

مقاتلة تابعة للتحالف الدولي في سوريا (أرشيف)


قال مصدر في مجلس دير الزور المدني التابع للمعارضة السورية، إن مقاتلات التحالف الدولي، قصفت مدينة هجين، في ريف دير الزور الشرقي، بالفسفور الأبيض المحرم دولياً، مساء الأحد.

وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية: “قصفت طائرات التحالف الدولي بالفسفور الأبيض مساء اليوم حي الحوامة بعد تقدم مسلحي تنظيم داعش الإرهابي، في الحي، ووصولهم الى نقاط قوات سوريا الديمقراطية، وتكبدت تلك القوات تكبدت خسائر جسيمة وتركت بعض نقاطها أمام تقدم مسلحي داعش الذين استغلوا الطقس المغبر والماطر، وسقط عشرات القتلى والجرحى في صفوف عناصر تنظيم داعش ومسلحي قسد”.

وكان قيادي في مجلس دير الزور العسكري قال الأحد إن “أكثر من 15 عنصراً من مسلحي تنظيم داعش قتلوا اليوم، بينهم 3 قياديين بارزين في التنظيم، وأصيب العشرات بجروح إثر شن مقاتلات التحالف الدولي، أكثر من 7 غارات استهدفت تحركات مسلحي تنظيم داعش، بعد هجومهم على مواقع قوات قسد، في حي الحوامة على أطراف مدينة هجين، وسط استمرار القصف الجوي والمدفعية، رغم الأجواء الغائمة والممطرة التي استغلها مسلحو داعش في الهجوم على مواقع قواتنا، وقد دُمرت عربة مفخخة يقودها انتحاري من تنظيم داعش قبل وصولها إلى مواقع قواتنا”.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس الأحد، بمقتل ما لا 12 من مقاتلي قوات قسد، وإصابة أكثر من 20 آخرين بجراح متفاوتة الخطورة في هجوم جديد لتنظيم داعش الإرهابي في محافظة دير الزور شرق سوريا.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً