ألمانيا: حزب ميركل يبدأ مشاوراته لاختيار خليفة ميركل


عود الحزم

ألمانيا: حزب ميركل يبدأ مشاوراته لاختيار خليفة ميركل

بدأت قيادة الحزب المسيحي الديمقراطي في ألمانيا، مشاورات داخلية لاختيار رئيس جديد للحزب، خلفاً للمستشارة أنجيلا ميركل. وتبدأ المشاورات بعقد رؤوساء الروابط الاتحادية للحزب اجتماعاً في مقر الحزب في العاصمة برلين، بعد ظهر اليوم الأحد، بالتوقيت المحلي.وستعقد رئاسة الحزب لقاء في وقت لاحق، وتمثل هذه الرئاسة المستوى القيادي الأقرب لميركل، على أن يبدأ الاجتماع المغلق لمجلس إدارة الحزب في…

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (أ ف ب)


بدأت قيادة الحزب المسيحي الديمقراطي في ألمانيا، مشاورات داخلية لاختيار رئيس جديد للحزب، خلفاً للمستشارة أنجيلا ميركل.

وتبدأ المشاورات بعقد رؤوساء الروابط الاتحادية للحزب اجتماعاً في مقر الحزب في العاصمة برلين، بعد ظهر اليوم الأحد، بالتوقيت المحلي.
وستعقد رئاسة الحزب لقاء في وقت لاحق، وتمثل هذه الرئاسة المستوى القيادي الأقرب لميركل، على أن يبدأ الاجتماع المغلق لمجلس إدارة الحزب في وقت مبكر من مساء اليوم الأحد ويستمر مدة يومين، وسيتم إعداد المشاورات الفنية الخاصة بمؤتمر الحزب الذي سينعقد في مطلع ديسمبر(كانون الأول) المقبل في هامبورغ.
من جانبه، قال رئيس شباب الحزب المسيحي، باول تسيمياك، عند وصوله إلى مبنى اديناورهاوس، مقر الحزب: “نحن في حاجة إلى نقاش واسع النطاق داخل الحزب، وسنبحث هذا اليوم”.
وعن المؤتمرات الإقليمية المزمع عقدها للحزب، قال تسيمياك: “عندما يقدم كل المتقدمين أنفسهم للأعضاء، فستكون هذه فكرة جيدة”.
وتخطط قيادة الحزب المسيحي لعقد ما يتراوح بين 9 إلى 10 مؤتمرات إقليمية، ليتمكن المرشحون لرئاسة الحزب فيها، من تقديم أنفسهم للأعضاء.
وقال رئيس اتحاد الجيل القديم في الحزب، أوتو فولف: “نحاول أن ننفذ إجراء جيداً”، وقال إنه سيرحب بتوصل المرشحين الثلاثة الرئيسيين لحل فيما بينهم، وربما سيكون ذلك، الحل الأفضل”.
وطالب المرشحين بإعلان تصورهم عن طريقة تقديم أنفسهم للأعضاء.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً