اكتشفي فوائد الحلبة لعلاج القولون العصبي


عود الحزم

اكتشفي فوائد الحلبة لعلاج القولون العصبي

يعتبر القولون العصبي أحد أبرز الأمراض العصري الشائعة بين الرجال والسيدات، وهو أحد الاضطرابات الخاصة بالجهاز الهضمي ويكون مصحوب عادة ببعض الأعراض المزعجة مثل عسر الهضم، الإمساك، ألم البطن ووجود الغازات بكثرة في الأمعاء. إذا كنت سيدتي تبحثين عن علاج طبيعي لهذه المشكلة الصحية، سنقدم لك في هذا المقال طريقة الاستفادة من منافع الحلبة للتخلص من مشكلة القولون العصبي…

الحلبة لعلاج القولون العصبي

يعتبر القولون العصبي أحد أبرز الأمراض العصري الشائعة بين الرجال والسيدات، وهو أحد الاضطرابات الخاصة بالجهاز الهضمي ويكون مصحوب عادة ببعض الأعراض المزعجة مثل عسر الهضم، الإمساك، ألم البطن ووجود الغازات بكثرة في الأمعاء. إذا كنت سيدتي تبحثين عن علاج طبيعي لهذه المشكلة الصحية، سنقدم لك في هذا المقال طريقة الاستفادة من منافع الحلبة للتخلص من مشكلة القولون العصبي دون أدوية.

فوائد الحلبة للجهاز الهضمي

  • تعتبر الحلبة مصدرا طبيعيا رائعا للكثير من العناصر الغذائية الأساسية مثل البروتين، الألياف التي تعزز صحة الجهاز الهضمي والمعادن مثل الحديد، النحاس، الكالسيوم والزنك.
  • تعمل الحلبة على تنظيف الجهاز الهضمي، تليين المعدة والتخلص من المخاط الزائد الناجم عن تهيج القولون.
  • تسهل عملية إخراج الفضلات ويعالج اضطراباتها.
  • تعالج الحلبة تقلصات وآلام القولون العصبي وتسهيل التخلص من الفضلات.

كيفية استخدام الحلبة لعلاج القولون العصبي

انقعي مقدار كوب من بذور الحلبة طيلة ليلة كاملة ثم قومي بغليها ليلا مع ثلاثة أكواب من الماء النقي، صفي المزيج بعد ذلك وقومي بتحليته بالعسل وتناوله على الريق.

يمكن أيضا تناول مقدار كوبين من بذور الحلبة المنقوعة في الماء مرتين في اليوم للحصول على نتائج جيدة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً