اليمن: مصرع قيادي حوثي بارز في معارك ضد العمالقة بالحديدة


عود الحزم

اليمن: مصرع قيادي حوثي بارز في معارك ضد العمالقة بالحديدة

أعلنت مصادر عسكرية يمنية، مقتل قيادي حوثي بارز، في معارك مع قوات العمالقة الجنوبية، في معبر كليو 16 شرق محافظة الحديدة، غربي اليمن. وقالت المصادر، إن القيادي الحوثي عبدالله المحطوري، قُتل مع 15 من ميليشيات الحوثي، في معارك ضد قوات العمالقة.وأكدت أن المحطوري كان معتقلاً لدى تنظيم الإخوان الإرهابي في مأرب، قبل الإفراج عنه في صفقة …

القوات اليمنية المشتركة في الحديدة (أرشيف)


أعلنت مصادر عسكرية يمنية، مقتل قيادي حوثي بارز، في معارك مع قوات العمالقة الجنوبية، في معبر كليو 16 شرق محافظة الحديدة، غربي اليمن.

وقالت المصادر، إن القيادي الحوثي عبدالله المحطوري، قُتل مع 15 من ميليشيات الحوثي، في معارك ضد قوات العمالقة.
وأكدت أن المحطوري كان معتقلاً لدى تنظيم الإخوان الإرهابي في مأرب، قبل الإفراج عنه في صفقة التقارب التي رعتها قطر، وإيران أخيراً بين الحوثيين والإخوان في اليمن.
وبحسب المصادر، انتقل المحطوري من سجن مأرب إلى جبهة الحديدة، قبل أن يلقي حتفه مع 15 من عناصره في المعارك ضد قوات العمالقة.
وذكرت تقارير يمنية، أن تنظيم الإخوان الإرهابي، انسحب من جبهات عدة في محافظات مأرب، والبيضاء، وتعز، وسلمها لميليشيات الحوثي.
وتشهد الحديدة معارك عنيفة بين القوات الوطنية والتحالف العربي ضد ميليشيات الحوثي الإيرانية، وسط أنباء عن تقدم للقوات الوطنية اليمنية في اتجاه ميناء الحديدة الاستراتيجي.

وقال المحلل السياسي اليمني صالح البيضاني، إن “معركة تحرير الحديدة وصلت إلى نقطة اللاعودة من الناحية العسكرية والميدانية، بعد توغل أبطال القوات المشتركة في جنوب وشرق المدينة، وإحكامهم السيطرة على مداخلها باستثناء المدخل الشمالي، الذي بات ممراً إجبارياً لهروب الميليشيات قبل فوات الأوان”.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً